اعلان

خالد بيومي: سعيد بعودة النشاط الرياضي في مصر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

قال خالد بيومي الناقد الرياضي، إنه سعيد بعودة النشاط الرياضي في مصر بعد تصريحات وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي في مؤتمر صحفي.

وأضاف بيومي في تصريحات لمراسل "أهل مصر": أنه كان يأمل في عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة مثل الدول الأوروبية، مشيراََ أن الدولة كانت حريصة علي هذا العودة مرة أخري.

وأكمل، سعيد بالإجراءات الاحترازية والبرتوكول الرياضي الذي كشف عنه وزير الرياضة مع الاتحادات والأندية فوهو بروتوكول موافق عليه من الدولة، مؤكداًَ إلى أن عودة الدوري في جوهره إلى إجراءات كثيفة عمل عليها منذ بداية الجائحة استعداداً لهذه اللحظة.

وأشار إلى أن الكرة المصرية تحتاج من 8 إلى 10 أسابيع استعداداً لعودة الدوري لكن في المقابل ألمانيا لم تحتاج سوى ثلاثة أسابيع فقط، متهماً الأندية برغبتها في الهروب من استكمال الدوري، إما للخوف من الجائحة أو الحفاظ على مكاسب محققة قبل الجائحة، واصفاً الأوضاع في الأندية المصرية "بالسايحة.

وكان أشرف صبحي وزير الرياضة عقد اجتماعًا اليوم، للكشف عن عودة النشاط الرياضي في مصر، حيث تم مراعاة كل الدوريات التي عادت في البرتوكول الطبي لعودة النشاط الرياضي، من أجل الاستفادة مما حققوه وتلاشي السلبيات.

وأضاف ويزر الرياضة، أنه درس فترة الإعداد خاصة بعد طول فترة التوقف، مؤكدًا أن إنجلترا بدأت ٣ أسابيع لإعداد اللاعبين.

وشدد الوزير على أنه من خلال اللجنة الفنية تم تصنيف الرياضيات سواء التي داخل الصالات أو رياضات تحتاج لتلامس.

وتابع أشرف صبحي بأن خطة عودة النشاط الرياضي، تتضمن الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي بالأندية ومراكز الشباب، والدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات، ونشاط الفرق القومية والإعداد الأوليمبي، مؤكدًا أن فترة الفتح الأولى عبارة عن استعداد للتجهيز لما هو قادم، كما تتضمن الإجراءات تشكيل لحنة طبية بكل اتحاد رياضي، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتحديد الطواقم الطبية بالأندية المشاركة في الاتحادات، وتحديد أسماء اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والحكام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل