اعلان

بعد شكوى مريض كورونا بعدم حصوله على ما يثبت إصابته.. مستشفى الشروق العام يرد "خاص"

عزل كورونا
عزل كورونا

اشتكى المهندس عمرو محمد ماضي أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من عدم وجود آلية لاستخراج ما يثبت إصابته بالمرض بعد عمل تحليل في مستشفى الشروق العام وتوجيهه للعزل المنزلي؛ وذلك لتقديمه لجهة العمل الرسمية بدلاً من اتخاذ الإجراءات القانونية التي تتبعها كل مؤسسة تجاه موظفيها في حالة تغيبهم عن العمل، مؤكدًا أن المستشفى رفض إعطائه ما يثبت ذلك موضحين له أن المعامل المركزية هي المسؤولة عن ذلك.

وتواصلت "أهل مصر" مع الدكتور معتز طه نائب مدير مستشفى الشروق العام، الذي أوضح أن على المريض الذهاب للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان ببطاقة الرقم القومي لاستخراج ورقة إثبات بنتيجة تحليل فيروس كورونا؛ وذلك لأن المستشفى لم يجري التحليل ولكن المعمل الذي أجرى التحليل هو المسئول عن إصدار نتيجته.

وقال الدكتور معتز طه ، إن المصاب نقل من المستشفى منذ حوالي أسبوع، مشيرا إلى أن التأخير في إصدار نتائج العينات يكون من جهة المعامل المركزية بوزارة الصحة بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه، مضيفا أن مستشفى الشروق العام عندما رفضت إعطاء المريض ما يثبت ذلك؛ لأن الأمر ليس من اختصاصها.

كما علق نائب مدير المستشفى على حديث المهندس عمرو ماضي، بعدم إعطائه ما يثبت المتابعة في العزل المنزلي، أن أي مريض عندما يتم توجيهه للعزل المنزلي يحصل على كارت متابعة، أو يتوجه إلى موقع وزارة الصحة لمعرفة الإرشادات الصحية خلال فترة العزل مع العلاج الذي يحصل عليه.

اقرأ أيضًا.. رفضوا إعطائي ما يثبت نتيجة التحليل.. مصاب بكورونا يشكو سوء المعاملة في مستشفى الشروق العام (خاص)

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1672 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة