اعلان

الأول لـ"طنطا" والثاني للجامعات المصرية خلال 39 عاما.. نشر بحث علمي عالمي في "الطاقة المتجددة"

جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا ، اليوم، نجاح فريق بحثي ضم كلا من الدكتور مصطفى محمد الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا الأسبق، والدكتور عبدالفتاح ابراهيم أبومهرة بكلية العلوم جامعة طنطا، بالتعاون مع جامعة القاهرة وجامعات صينية وألمانية، من نشر بحث مرجعي عن أحدث تكنولوجيا استخدام مخلفات زيوت الطعام والطبخ في انتاج الديزل الحيوي.

أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تسير بخطي استباقية لتكريس ريادتها الإقليمية والعالمية في مجال الطاقة منذ اطلاقها لمؤتمر الطاقة الجديدة والمتجددة، والذي عقد في شرم الشيخ العام الماضي، وبما يتواكب مع المشروع القومي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضاف دكتور كمال عكاشة ، أن جامعة طنطا من أولى الجامعات الداعمة للطاقة المتجددة وحققت فيها نجاحا كبيرًا ، حيث تمكنت في السنوات الأخيرة من نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجلات عالمية مرموقة، موجهًا التهنئة للدكتور مصطفي الشيخ وفريق البحث .

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا الأسبق وعضو الفريق البحثي ، أن هذه المجلة تعد واحدة من أكبر المجلات المتخصصة في مجال الطاقة والاحتراق علي مستوي العالم بمعامل تأثير 26.47 .

وأضاف "الشيخ" ، أن هذا البحث يعتبر البحث الأول لجامعة طنطا الذى يتم نشره فى هذا المجلة المرموقة، والبحث الثاني لجامعة القاهرة منذ 39 عاما وجامعات مصر على الإطلاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم