اعلان

أهمها صحة اللاعبين.. 3 أسباب وراء رفض أغلب الأندية المصرية لقرار عودة الدوري

الدورى المصرى
الدورى المصرى

أعلنت اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عودة النشاط الرياضي واستئناف مباريات الدوري مرة أخري، على أن تكون بداية من ٢٥ يوليو المقبل ومن الممكن أن يكون بعد ذلك وفقا لما يتم التوافق عليه في المرحلة المقبلة فنيا وإداريا.

وكانت اللجنة أعلنت عن هذا القرار فى مؤتمر صحفيى عقد أمس الأثنين و بحضور اللجنة الخماسية، و أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و أسامة هيكل وزير الإعلام.

كما أكد الجنانيني أن القرار يرجع بشكل نهائي الى الدولة المصرية لأول مرة فى تاريخ الفيفا بسبب انتشار فيروس كورونا فى البلاد الآونة الأخيرة، مضيفا على اتخاذهم كافة الاجراءات اللازمة لعودة الدوري مرة أخري.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز الأسباب لرقض معظم الأندية لقرار عودة الدورى المصري:

1- صحة اللاعبين

تستند الأندية المعارضة لقرار عودة الدورى المصري من جديد بعد إيقافات كورونا، الى أن القرار خطر يهدد صحة لاعبينهم، كنا أن صحتهم هى الأولوية الكبري فى هذا الوقت عن أى خسائر أخري، و الأفضل هو إلغاء الدورى للخروج من الأزمة بسلام.

2- ضيق وقت الاعداد

كما تتحجج الأندية المعارضة لعودة الدورى على ضيق الوقت للاستعداد للمنافسات مرة أخري، وقدر بعض المسئولين عن الأندية المعارضة أنهم بحاجة الى شهرين أو شهرين و نصف للتجهيز مرة أخري، خاصة و من المقرر أن يعود الدورى فى 15 يوليو المقبل.

3- الاستعداد للموسم الجديد

كما يرجع رفض هذه الأندية الى عودة منافسات الدوري، هو الاستعداد و التجهيز للموسم الجديد بدلا منه، امتثالا لبعض الدول الأوروبية التى اتخذت هذا الحل مثل فرنسا، لالإضافة إلى أن وضع كورونا فى البلاد مازال غير مستقر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً