اعلان

ننشر أسماء 5 أطباء متهمين بنشر أخبار حول فيروس كورونا (مستند)

فيروس كورونا..
فيروس كورونا..

خاطبت نقابة الأطباء، المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بخصوص الأطباء الذين تم القبض عليهم عقب نشر آراء لهم متعلقة بجائحة كورونا، موضحة أنه وردت إليها شكاوى متعلقه بهذا الشأن، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم لحين انتهاء التحقيقات معهم.

وأشارت النقابة إلى أن حضور ممثل للنقابة أثناء التحقيقات مع الأطباء باعتباره حق أصيل لها، لافتة أنه تم إرسال البيان مُفصل إلى مكتب النائب العام يوم الأحد الموافق 14 يوينو 2020 .

أسماء الأطباء المقبوض عليهم لنشر أراء تخص كورونا

أسماء الأطباء المتهمين لنشر آراء متعلقة بكورونا

1- طبيب مقيم محمد حامد محمود- طبيب مقيم عظام مستشفى جمال عبد الناصر والذي تم القبض عليه من منزل أخيه والمتهم في قضية رقم 535 لسنة 2020

2- الطبيبة ألاء شعبان حميدة – طبيب مقيم نساء مستشفى الشاطبي والتي تم القبض عليها من مكتب عميد الكلية حسب ما ورد في شكوى زملائها عقب اجراء مكالمة للإبلاغ عن حالة اشتباه كورونا والمتهمة في القضية 558 لسنة 2020.

3- الطبيب إبراهيم عبد الحميد- طبيب مقيم جراحة الأطفال مستشفى المطرية التعليمي والذي يستعد لأداء الخدمة العسكرية والمتهم في قضية 535 لسنة 2020.

4- الطبيب هاني بكر علي- أخصائي رمد والذي تم القبض عليه من عيادته الخاصة والمتهم في قضية 558 لسنة 2020.

5- الطبيب أحمد صبرة أحمد إبراهيم – أستاذ النساء جامعة بنها والمقبوض عليه من عيادته الخاصة والمتهم في القضية رقم 558 لسنة 2020.

وأضافت نقابة الأطباء في خطابها الموجه للنائب العام، أن هذه الوقائع المذكورة تنشر حالة من الإحباط والخوف المتزايد وسط صفوف الأطباء في وقت صعب من تاريخ الوطن لذا تطالب نقابة الأطباء سرعة الإفراج عن الزملاء لحين انتهاء التحقيقات معهم، وتطلب إتاحة حضور ممثلا للنقابة أثناء التحقيقات باعتباره حقا أصيلا لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية