اعلان

1.2 مليار جنيه إيرادات موانئ البحر الأحمر في عام

رئيس هيئة موانى البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة
كتب : وكالات

صرح رئيس هيئة موانى البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة، بأن ما حققته الهيئة من إيرادات خلال العام المالي 2015 2016 بلغ 1.2 مليار جنيه، لافتًا إلى أن صافى الربح المحقق بلغ 572 مليون جنيه بزيادة 177 مليون جنيه عن المستهدف تحقيقه.

وأشار أبو سنه، خلال اجتماعه مع مجلس إدراة الهيئة العامة لموانى البحر الأحمر، إلى أنه اعتمد القوائم المالية والحسابات الختامية المبدئية للهيئة عن العام المالى 2015 2016 من مجلس إدارة الهيئة وإحالتها لكل من الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة المالية لإعمال شئونها فى هذا الشأن.

و أوضح أن المجلس ناقش الاستفادة من كامل حصيلة قرار وزير النقل رقم 521 لسنة 2003 الخاص باستخدام حصيلة الانتفاع بالتراخيص فى تطوير وتنمية وتدعيم الموانى وإنشاء موانى جديدة فى تمويل استثمارات الهيئة لتقليل الفجوة التمويلية لمشروعات تطوير الموانى.

واستعرض المجلس المعوقات التى تواجه تطبيق الإدارة الإلكترونية والتكامل مع مجتمع الميناء وتطبيق النافذة الواحدة بموانى الهيئة للتسهيل على المتعاملين والاستفادة من الاستثمارات المالية والفنية التى تم إنفاقها فى الموانى المختلفة خاصة بعد انتهاء الهيئة من توفير كافة احتياجات الربط الإلكتروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً