اعلان

نجاح حملات التوعية في إلغاء العزاء بأسوان.. ومدير مستشفى الصدر: ساعدت على نقص نسبة الإصابات بكورونا

الغاء العزاء بأسوان
الغاء العزاء بأسوان

بدأت حملات التوعية بمحافظ أسوان لمنع إقامة العزاء في الخيام بالمحافظة، وذلك لتلقي واجب العزاء والاكتفاء بمقولة من "من شيع عتر"، وذلك بعد زيادة نسبة الإصابات بفيروس كورونا بمحافظة أسوان.

وقد كانت انطلقت أولى المبادرات بمنع إقامة العزاء في الخيام بقرية القارة بإدفو وجميع القرى بإدفو، كما أعلنتها قرية كلح القارة بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، بتخليها عن العادات والموروثات السائدة لإقامة وتلقي واجبات العزاء في المضايف والجمعيات، مع اقتصار ذلك على المشاركة في مراسم الدفن في المقابر.

أهالي القرية قرروا أن يقاطعوا بشكل نهائي تلك العادات تماشيا مع توجيهات الدولة، وحرصا على التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأصدر الأهالي بيانا خلال اجتماع محدود عقدوه بالقرية، حرصوا خلاله على تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، من خلال ترك مسافات آمنة بينهم.

واتفق الأهالي في نهاية الاجتماع على الاكتفاء بتلقي واجب العزاء من على المقابر ثم بالتليفون ووسائل التواصل الاجتماعي، وعدم التجمع في الخيام وسرادقات العزاء لاستقبال المعزين بالمضيفة الخاصة بالنسبة للرجال، وعدم تجمع النساء عند منزل المتوفي بعد تشييع الجنازة.

كما قام أهالي محافظة أسوان بحملة على الفيس بوك بالاقتصار بواجب العزاء بمقولة "من شيع عتر"، واستقبال العزاء عبر الفيس بوك أو بالاتصال التيلفوني.

وتشهد محافظة أسوان قلة نسبة الإصابات خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية والوقائية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، جعل محافظة أسوان تقل بها نسبة الإصابة بفيروس كورونا عن اليوم السابق.

وقال الدكتور يحيى إبراهيم مدير مستشفى الصدر بأسوان، إنه تلاحظ الأيام الماضية الانخفاض التدريجي بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، وذكر عدة ملاحظات في هذا الإطار للمواطنين.

وأوضح إبراهيم أنه توجد بعض الملاحظات التي تم ملاحظتها هذا الأسبوع، وذلك من خلال تعاملي مع حالات الكورونا بمستشفى الصدر، أولا عدد الحالات خلال هذا الاسبوع ثابت ولم يزيد، بعكس الأسبوعين الماضيين اللذان شهدا ارتفاع في عدد الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم