اعلان

لمصابي كورونا.. نصائح للعلاج من الفيروس خلال فترة العزل المنزلي

مصابي كورونا خلال فترة العزل المنزلي
مصابي كورونا خلال فترة العزل المنزلي
كتب : نهى نجم

قدم مجموعة من الأطباء نصائح لمصابي فيروس كورونا المعزولين في المنزل، بسبب ارتفاع أعداد الوفيات.

يقول الدكتور عصام مغازي استشاري الأمراض الصدرية، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، إن ارتفاع أعداد حالات الوفاة بفيروس كورونا يوميًا هو رقم قياسي، مضيفًا أنه يتوقع أن سبب وصول حالات الكورونا المتأخرة هو علاج المصابين بالفيروس في منازلهم وعدم انتظامهم في أخذ الأدوية، وإذا كانت حالتك متوسطة لابد من الذهاب فورًا للمستشفى للعلاج.

ووجه استشاري الأمراض الصدرية، مجموعة من النصائح لمصابي كورونا المعزولين منزليًا، بالعزل في غرفة منفصلة واستخدام حمام منفصل واللجوء للتهوية الطبيعية وعدم استخدام المراوح والتكييفات وغسل اليدين على مدار اليوم وتناول الوجبات في أطباق بلاستيكية والالتزام بأخذ الدواء في موعده وعدم التهاون في ذلك، والتعامل مع الأفراد المخالطين من خلف الأبواب، وأن يلتزم الجميع فى المنزل بلبس الكمامات وإجراءات التعقيم.

وتابع، إذا استمرت درجة حرارة المريض مرتفعة أكثر من 3 أيام وضيق التنفس، لابد من الاتصال بالخط الساخن 105 لعلاج كورونا أو التوجه فورًا لأقرب مستشفى.

وأيدته الرأي، الدكتور رحاب محمد، طبيبة بإحدى مستشفيات الصدر، مؤكدة أنه على مصابي كورونا تناول الأدوية في موعدها وعدم التأخر نهائيًا.

وأضافت لـ "أهل مصر" الإكثار من تناول فيتامينات تحتوي على زنك وفيتامين سي كالخيار والطماطم والفلفل الرومي، وتناول المشروبات الساخنة كالنعناع واليانسون والقرنفل لموجهة كورونا.

وقدمت وزارة الصحة والسكان، نصيحة لكبار السن، أكدت فيها أنه على المواطنين خاصة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وهم أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن الذهاب للمستشفيات، وتلقي الخدمة من كل المستشفيات الحكومية.

وسجلت مصر اليوم الثلاثاء، 1567 حالة جديدة بفيروس كورونا، و94 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 47856 إصابة، و1766 وفاة.

كما أشارت وزارة الصحة والسكان، إلى خروج اليوم 401 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730 ، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً