اعلان

التعليم توضح سيناريو التعامل مع حالات الإصابة بكورونا أثناء امتحانات الثانوية (خاص)

 الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، عن السيناريو الذي يحدث في حالة اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب، أثناء امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية 2020.

وتابع نائب وزير التعليم في تصريح خاص لـ أهل مصر: أنه في حالة لا قدر الله اكتشاف حالات كورونا بين الطلاب خلال امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية، سيتم التنسيق الكامل بين وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة في مثل هذه الحالة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للموقف وعدد الإصابات، داعيًا الله ألا تحدث إصابات أثناء الامتحانات".

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم غلق أي لجنة يتم اكتشاف أية حالات بكورونا بها، مضيفا أنه سيتم نقل كل الطلاب للجنة احتياطية خلال امتحانات الثانوية العامة، وأن أي طالب يكتشف ارتفاع درجة حرارته سيُعرض على الطبيب في المدرسة.

وأضاف "حجازي" فى تصريحات صحفية، أنه سيتم تقديم كمامة لكل طالب فور حضوره للجنة لأداء الامتحان"، متابعًا: "سنمنع تجمع أولياء الأمور أمام المدارس وسيكون هناك حرم آمن".

وكان قد عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، لتأكيد ومراجعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، واللواء أكرم النشار مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجي والاستثمارات، واللواء الوليد مرسي رئيس قطاع شئون مكتب الوزير.

وناقش الوزير مع مديري المديريات التعليمية، الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2019/2020، وتنفيذ آليات التعقيم بحيث لا يقتصر تنفيذها على الطلاب فقط بل تشمل أيضًا جميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات / العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة)، لأن المنظومة لا يمكن تجزئتها للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً