اعلان

تجهيز مستشفى صدر بسيون لاستقبال حالات كورونا في الغربية

بروتوكول تعاون
بروتوكول تعاون

نشرت وزارة التضامن بالغربية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة، ومؤسسة راشد النجار الخيرية ببسيون، لتجهيز مستشفي صدر بسيون لاستقبال الحالات الإيجابية من مدينة بسيون، جاء ذلك بعد زيادة عدد الحالات الإجابية الحاملة لفيروس كورونا بين المواطنين بمدينة بسيون بشكل كبير.

وقالت الصفحة الرسمية لتضامن الغربية، تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قامت أماني خالد النادري، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي، برعاية بروتوكول بين مديرية الشئون الصحية ويمثلها الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، ومؤسسة الحاج راشد النجار، بقرية سلامون مركز بسيون، ويمثلها الحاج راشد إبراهيم محمد النجار، مفوض من مجلس الأمناء، وذلك في ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير أفضل رعاية صحية لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية، وللتصدي لفيروس كوورنا كوفيد 19.

وبناءً على التعليمات الصادرة من محافظ الغربية لتوفير أفضل رعاية صحية لكافة المواطنين على مستوى المحافظة، ونظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي تتطلب تضافر كافة الجهات التنفيذية والجمعيات والمؤسسات الأهلية لمواجهة تلك الجائحة.

وكان محافظ الغربية، قد أصدر قرارًا بترشيح إحدى الجمعيات بمركز بسيون لتجهيز مستشفى صدر بسيون لتكون عزل لحالات فيروس كورونا المستجد البسيطة كما هو متبع بباقي أماكن العزل لخدمة أهالي بسيون والقرى المجاورة، لذلك قد قامت مديرية التضامن بترشيح مؤسسة الحاج راشد النجار بسلامون.

وبناء على موافقة مجلس الأمناء للمؤسسة بالمحضر رقم 3 بتاريخ 2020/5/12 على تجهيز مستشفى بسيون، لتكون عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد البسيطة، من أهالي مركز بسيون والقرى المجاورة.

وتلتزم مديرية الصحة بتحديد احتياجات المستشفى من التجهيزات الغير طبية اللازمة، لتجهيز وتأسيس مستشفى صدر بسيون خلال أسبوع من تاريخه.

وتلتزم مؤسسة راشد النجار وفقا للاجراءت بتجهيز وتأسيس مستشفى صدر بسيون على سبيل التبرع، وذلك طبقا للاحتياجات المحددة من قبل الشئون الصحية والمتفق عليها في خلال شهرين من تاريخ التوقيع على البروتوكول.

وكانت الأعداد ارتفعت في الأسبوع الماضي إلى 1600 حالة و90 حالة وفاة بشكل يومي بجميع محافظات مصر، وتم تسجيل 1567 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، و94 وفاة اليوم الثلاثاء.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لعرض تطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمصر.

وأوضحت الوزيرة أن أصحاب الأمراض المزمنة (ضغط، قلب، سكر)، وأصحاب الأمراض الصدرية، والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم)، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح، شمال سبناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر).

وأشارت الوزيرة هالة زايد خروج اليوم 401 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730 ، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية