اعلان

"دفتر أحوال المحاكم".. معاقبة محمد رمضان في الإساءة للطيار الموقوف ومحسن السكري في "غسيل الأموال"

"دفتر أحوال المحاكم اليوم
"دفتر أحوال المحاكم اليوم

تمر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، بجولة جديدة من القضايا التى يتابعها كثيرون، اذ تستأنف محكمة جنح الدقي،ذد نظر الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف"، ضد الفنان محمد رمضان، والتي يتهمه فيها بنشر فيديوهات على موقع التواصل الإجتماعي، تسيء إلى سمعته.

الإساءة محمد رمضان إلى الطيار الموقوف

قال الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، في دعواه، إن الفنان محمد رمضان نشر فيديوهات عبر منصات التواصل الإجتماعي بطريقة توجه الرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعته وشرفه ومكانته بالمجتمع.

وفي وقت مضى، قررت الدائرة 4 تعويضات بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية تأجيل الدعوى المقامة من "الطيار الموقوف" والتي طالب فيها الفنان محمد رمضان، بدفع 25 مليون جنيه تعويضا أدبيا ومعنويا عن الأضرار التي لحقت به مؤخرًا، إلى جلسة 7 من مايو المقبل، لتقديم أصل صحيفة الدعوى، وذلك جراء الصورة التي التقطها داخل كابينة قيادة الطائرة المسئول عن قيادتها أشرف أبو اليسر.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة مع موكله فى الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى فى قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

محسن السكري فى قضية "غسيل الأموال"

فيما تبدأ المحكمة الاقتصادية، أولى جلسات محاكمة المتهم محسن السكري، في قضية «غسيل الأموال»، بعد إحالتها من محكمة جنايات القاهرة.

خلال الجلسة السابقة، أكد محامي محسن السكري أن محكمة الجنايات غير مختصة نوعيا بنظر قضية موكله، وأن المحكمة الاقتصادية هى المختصة، وطالب بإخلاء سبيل المتهم بأى ضمان تراه المحكمة، مشيرا إلى أنه لا داعي لاستمرار حبس المتهم علي ذمة القضية، على حد قوله.

تقول التحقيقات أن المتهم محسن السكري، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى أخرين150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً