اعلان

"التعليم" تعلن تفاصيل عقد امتحان الدور الثاني متعدد التخصصات والتكميلي من المنزل

تفاصيل عقد امتحان الدور الثاني متعدد التخصصات والامتحان التكميلي من المنزل " مستند"
تفاصيل عقد امتحان الدور الثاني متعدد التخصصات والامتحان التكميلي من المنزل " مستند"

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا لجميع المديريات التعليمية بشأن عقد امتحان الدور الثاني متعدد التخصصات، والامتحان التكميلي بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع ووفقا لما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020.

وجاء فى المنشور، أن يحدد موعد الامتحان وفقا لظروف كل مديرية وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وسيعقد الامتحان التكميلي، بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الاول وليس متعدد التخصصات حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وتابع " المنشور"، أنه يتم إخطار الطلاب الذين لهم الحق في امتحان الدور الثاني والامتحان التكميلي في الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي ، وإعداد الاختبار استرشاديا بالنماذج التي أعدتها الوزارة في هذا الشأن.

 وأضاف: "و ظتحديد موعد استلام وتسليم الطالب للاختبار، واتخاذ باقي الإجراءات وإعلان النتائج وفقا لما هو معمول به في الأعوام السابقة"

مستند

ونشر وزير التعليم هلى صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الفيس بوك انه يعقد امتحان الدور الثاني (متعدد التخصصات) والامتحان التكميلي بنظام "الاختبار المنزلي" للصفوف من الرابع الابتدائي حتي الثالث الاعدادي في المواد المضافة للمجموع وفقا لما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتي ١٥ مارس ٢٠٢٠.

واضاف:" يعقد الامتحان التكميلي للشهادة الاعدادية بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الاول وليس متعدد التخصصات حفاظا علي مبدأ تكافؤ الفرص، وتقوم "المدرسة" بإخطار الطلاب وإعداد الاختبار وتحديد موعد تسليم واستلام الطالب للاختبار .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب