المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد نفادها من الأسواق.. شعبة الأدوية: ضخ فيتامينات بكميات كبيرة في الصيدليات هذا الأسبوع

أهل مصر
علي عوف رئيس شعبة الأدوية
علي عوف رئيس شعبة الأدوية
اعلان

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، إن وزارة الصحة أعلنت عن بروتوكولات علاج تشمل فيتامينات سي ود والزنك، مما جعل هناك تكالبا من المواطنين عليها، مما أدى إلى سحبها من الأسواق.

وأضاف "عوف"، خلال مداخلة "عبر سكاييب"، مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أنه كان هناك كمية كبيرة من الفيتامينات التي تكفي 3 أشهر ولكنها نفذت في خلال أسبوعين أوثلاثة".

وأشار إلى أن أدوية نقص المناعة كانت متوافرة بكميات كبيرة منذ أكثر من شهر، ولكن حالات فيروس كورونا بدأت تزداد بعد العيد، لافتًا إلى أن وزارة الصحة والحكومة المصرية كانت سباقة في توفير الأدوية في بداية أزمة فيروس كورونا، مضيفًا أنهم لديهم مواد خام ومخزون أدوية يكفي لمدة 6 أشهر.

وتابع أن الشركات ستضاعف إنتاجها، وسيتم ضخ الفيتامينات في الصيدليات هذا الأسبوع، بالإضافة إلى المضاد الحيوي، مؤكدًا أنه سيتم ضخها بضوابط، وتحت رقابة من هيئة الدواء والتفتيش الصيدلي، وسيتم توزيعها توزيعا عادلا على الصيدليات.

وتابع رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أنه يجب عدم لجوء المصريين للأدوية والمنتجات المغشوشة على صفحات التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن الألبان والفواكه وبعض الأغذية الأخرى تغني عن اللجوء للفيتامينات المصنعة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استجابة لما نشرته "أهل مصر".. السيسي يأمر بعلاج "عزيزة" مريضة السمنة المفرطة بالمنوفية ويوجه برعاية أسرتها