اعلان

الصين ما بين الفيروس والحرب وخسارة التجارة.. ظالمة أم مظلومة؟

الصين والجدال حول أسباب كورونا
الصين والجدال حول أسباب كورونا

الصين مصدر تفشي فيروس كورونا الجديد تعاني من الكثير من المشاكل التي تعبر عن مدى تأثر الصين من فيروس كورونا المستجد، بينما يتهمها الكثيرين بأنها سبب الأمراض والأوبئه، وفي ظل الموجة الأولى من كورونا التي أثبتت الصين فيها جدارتها فكانت أولى الدول التي تخطت أزمة كورونا وفي ظل الجدل حول السبب الرئيسي لانتشار فيروس كورونا، الصين تواجه مصيرها مع ثلاث أزمات بسبب فيروس كورونا فمنها انخفاض التجارة بين مصر والصين ل23% وبينها اشتباك حدودي بينها وبين الهند وبسبب كورونا الصين تلغي 1255 بعد إعلانها للمصابين الجدد من موجة فيروس كورونا الثانية، آراء كثيرة تدور حول الصين وماذا يحدث بها وهل هي ظالمة أم مظلومة؟ حقائق حول الصين وآراء ينقلوها الصينيين عن أنفسهم، وقدرة الصين على التغلب على الأزمات تجعلنا نتساءل هل ستنتهي من فيروس كورونا مرة أخرى؟

الصين في مواجهة فيروس كورونا

الصين وفيروس كورونا

الصين هي مصدر فيروس كورونا ومصدر تفشي الوباء، حيث بدأ الإعلان عن فيروس كورونا من قبل عاصمة الصين بكين في 20 ديسمبر/كانون الأول، ومن المتوقع أنه بدا قبل الإعلان عنه رسميا بفترة.

الصين في واجهة فيروس كورونا

دلائل فرنسية تشير إلى أن بداية كورونا في الصين ليست ديسمبر

حيث صرحت إيلودي كلوفيل البطلة الفرنسية في قناة محلية فرنسية في مقابلة في شهر مارس الأخير أن الكثير من الرياضيين الذين شاركوا في الألعاب العسكرية العالمية في مدينة ووهان مصدر تفشي المرض والتي تمت في أكتوبر 2019 أي قبل الإعلان عن المرض بحوالي شهرين، قد تعرضوا لوعكة صحية صعبة جدا.

بينما أكد كلام كلوفيل بطل آخر يدعى جوليان هينكس من لوكسمبورغ في السباحة الذي أعلن أن أثنين من زملائه تعرضا لحالة صحية سيئة جدا خلال فترة المسابقة.

كما انتقل الفيروس إلى فرنسا في ديسمبر حيث أنتقل من خلال أمرأه تعمل بسوبرماركت قرب المطار إلى زوجها الأربعيني وإلى أطفالها، حيث لسوء الحظ أنه ظهر علاماته على الرجل بالتهاب رئوي في البداية ولكن تبين بعدها أنه فيروس كورونا.

الصين في مواجهة فيروس كورونا

أعتراضات الصينين

بينما كان هناك العديد من الإعتراضات التي واجهتها حكومة الصين من شعبها حيث العديد من اليتيوبر الصينيين وجهوا رسائل كثيرة تفيد معناها لما لم تعلن الصين فور أكتشافها المرض لكي يقوموا بكل احتياطاتهم؟

الصين في مواجهة فيروس كورونا .. الصين تبني مستشفى في 8 أيام يمكنها تحمل 1000 مصاب

الكورونا في الصين مصدر إعجاز؟

ولكن هذا كان في النهاية الامر مصدر إعجاز للعالم، حيث أن الصين مصدر تفشي وباء كورونا إلى العالم أنتهت منه بطريقة إحترافية ةقدمت نموذج رائع في طرق احتواء الأزمة.

فمن المستشفيات التي بنيت في خلال 8 أيام فقط ومن الحرص على ارتداء الكمامات والالتزام بالحظر والتباعد الإحتماعي والتطهير الشامل والعديد من الخطوات الاحترازية التي أكملت بها الصين حياتها في أمان وحرص على سلامة الشعب والحفاظ على صحتهم.

الصين وأمريكا والجدال حول أسباب كورونا

جدال حول السبب

الصين أتهمت بأنها السبب الرئيسي خلف فيروس كورونا الجديد، حيث قيل أنه بسبب تناولهم العديد من المأكولات الغريبة، بينما تتهم الصين أمريكا بأنها السبب خلف إصابتها حيث أثبت أن فيروس كورونا مصنع وليس مجرد فيروس أنتقل من الطعام وتحول في جسم الإنسان، وبين هذه الأسباب يأتي السؤال لماذا يأكل الصنيين الأكلات الغريبة؟

عدد إصابات فيروس كورونا في الصين اليوم

الصين والجولة الثانية لفيروس كورونا

يذكر أن الصين سجلت حالات جديدة لفيروس كورونا واعلنت اللنة الوطنية للضحة في الصين اليوم يالأربعاء أن لا يوجد وفيات من فيروس كورونا، بينما هناك عدد 44 حالة إصابة جديدة منها 33 محليين و11 قادمين من الخارج، مما جعل عدد المصابين يرتفع إلى 83 ألف و 265 شخص، ولا يوجد تغيير في عدد الوفيات التي بلغوا 4634 شخص.

بينما تراوح المصابين في بكين عاصمة الصين وإصابة واحدة في مقاطعة خبي وأخرى في مقاطعة تشجيانغ.

بينما تعافا أمس شخصان ليرتفع المتعافين إلى 78379 شخص، وهناك العديد من الغجراءات للمخالطين وأنهم تحت الملاحظة حيث سجل أمس 1112 حالة مؤكدة وبينها 4 وفيات في منطقة هونج كونج، وعدد 7 وفيات في ماكاو وخرج عدد 1547 من هونج كونج وماكاو وتايوان باختلاف الاعداد بينهم.

الصين والأكلات الغريبة .. لماذا يأكل الصينيين الأكلات الغريبة

لماذا يأكل الصينيين الأكلات الغريبة؟

تعود الثقافة الصينية هي السبب في تناولهم الأكلات الغريبة، ولكن لما يتناولون الصراصير والخفافيش وكل ما يكون حي على الأرض؟ قيل العديد من الأسباب للإجابة عن هذا السؤال ومنها:

- يرجع تناول الصينيية للأكلات الغريبة إلى عددهم الكبير الذي قد لا يكفيه تناول الدجاج والسمك واللحوم فقط لذا يتجه البعض منهم غلى أكلات مختلفة.

- يعود ذلك لإلى عادات وتقاليد الصين سابقا حيث الأساطير والمعتقدات حيث يعتقدون بتناول دم الاوز مثلا إلى أنها تجلب الحظ الجيد والطاقة والفيتامينات وغيرها من الظنون، لذا فقط العادات والمعتقدات هي السبب في تناولهم لهذه الاكلات الغريبة.

رد فعل صادم لصينية تتحدث اللغة العربية

بينما كان احد اليوتيوبر المشهورين بأسم (عائشة الصينية) كانت قد واجهت الكثير من الهجوم في ظل جائحة كورونا بسبب ما يتناوله الصينيين من أكل غريب وقد ردت بشكل واضح أن أغلبية الصينيين لا يتناولون هذه المأكولات، وأن الصينيين أنفسهم ينشرون الفديوهات لتناولهم الأكلات الغريبة للحصول على المشاهدات الكثيرة فقط والمتابعين الكثيرة حيث قالت "أننا نرى هذا الأكلات غريبة أيضا ولأننا لا نتناول هذا فسنشاهده بكثرة فلن يشاهد أحد فديو تناول دجاجة إلا لو كان أكثر من 10 دجاجات"، والأمر ما هو إلا عدد من الصينيين فقط هم من يتناولوا هذه المأكولات الغريبة.

كما كانت الصدمة أنها قالت ان الفديوهات أيضا منتشرة في الصين وأن الصينيين يوجهون لهم الشتائم والرفض وأنهم لا يقبلون هذا الفعل، وترجع فعلهم لهذا لأجل الفلوس والأرباح وتتهم بأنهم شوهوا صورة الصينيين في العالم.

اشتباكات الصين والهند

اشتباك حدودي دموي بين الصين والهند

برغم كل الهذه الأمور التي تحيط بالصين وفي ظل كافة الأجواء المشحونة، جاءت أخبار اليوم بين اشتباك حدودي دموي بين الصين والهند الذي أسفر عن مقتل 20 جندي من الهند مما جعل الهند تنسحب من الحدود مع الصين.

حيث يذكر أن هذا الاشتباك يحدث لاول مرة منذ 45 عام، أدى إلى مقتل 3 عساكر من الهند (ضابط وجنديان) في وادي جلوان الحدودي مع بكين، مما أدى إلى التسبب في مواجهات بين القوتين الأسيوتين العملاقتين بسبب الحدود التي تبلغ 4 آلاف كيلومتر والتي لم يتم ترسيمها بشكل صحيح.

اشتباكات الصين والهند

بينما أعلنت الهند ان الجرحى والضحايا من لديهم ومن لدى الصين ولم تعلن الصين أي جرحى لديها أو قتلى، بينما اعلنت ان الهند تتجاوز الحدود التي تم التنازع عليها وأنها تقوم بالاستفزاز ومهاجمة عناصر صينين مما جعل هناك مواجهة جسدية وصفت ب"ألخطيرة" بين الحدودين.

وفي ظل هذا فلم تكن هذه الاشتباكات الاولى في هذا العام حيث حدث اشتباك سابقا في 5 مايو الماضي بمنطقة بالقرب من بحيرة بانجونج تسو وبالضبط في منطقة لاداخ بجبال الهيمالايا، ويعود السبب لاعتراض الجيش التحرير الشعبي على الدوريات العسكرية الهندية في المنطقة.

اشتباكات الصين والهند

بينما في 9 مايو حدقت مشجارة في منطقة ناكولا التي تكون قريبة من التبت وتم تبادل إلقاء الحجارة بينهما بدون استخدام السلاح ولكن تسبب في إصابات كثيرة في الجانب الهندي منهم ضابط هندي كبير.

وتلت هذه الاشتباكات انتشار الأسلحة الثقيلة من مدرعات ومركبات على الحدود والمناطق المرتفعة في هضبة التبت.

تراجع تجارة الصين مع مصر

تراجع تجارة الصين مع مصر

تجارة مصر والصين منذ بداية 2020 تراجعت قيمة التجارة بين مصر والصين بنسبة 22.8% لتسجيل 2.55 مليار دولار في مقابل 3.304 مليار دولار.

حيث كانت الصين تستحوز على نسبة تقدر 10.7% من مقدار تجارة مصر الخارجية حيث يصب الميزان التجاري لصالح الصين بقيمة 2.1 مليار دولار.

ولكن في نشرة التجارة الخارجية التي صدرت عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن تراجع التجارة بين البلدين تراجعت بمقدار 43.5% في مارس لتصل إلى 622.03 مليون دولار في مقابل 1.1 مليار دولار خلال شهر مارس 2019، وذلك بسبب انخفاض الواردات المصرية من الصين بنسبة تقدر 25% حيث كانت الصين على رأس الدول المصدرة لمصر في فترة 3 شهور الاولى في عام 2020.

الغاء رحلات الطائرات في بكين

ألغت الصين 1255 رحلة طياران

بسبب انتشار فيروس كورونا مرة أخرى في العاصمة الصينية بكين ألغت الصين 1255 رحلة في مطارين في بكين وذلك في اليوم الاربعاء، حيث انها تبلغ حوالي 70% من إجمالي الرحلات المقررة.

وكانت هذه الإجراءات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد مرة اخرى في الصين ومدىة التحذيرات التي تنقل عن أن هذه الموجة ستكون اصعب من الأولى، لذا أتخذت هذه الإجراءات السريعة في ظل محاولاتها للتحكم في المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية