اعلان

فى ذكرى وفاته الـ22.. إقبال على زيارة ضريح إمام الدعاة بمسقط رأسه في الدقهلية (صور)

قبر الشيخ الشعراوى
قبر الشيخ الشعراوى
كتب : عمروعلى

استقبل ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي، بالدقهلية، اليوم، عددا من الزوار، لقراءة الفاتحة والترحم على الراحل الجليل، في يوم ذكرى رحيله التي تحل اليوم، 17 يونية، وهو اليوم الذي بات يشهد كل عام زوارا من مصر ومن عدد من الدول العربية.

وتحل اليوم الذكرى الـ22 لوفاة محمد متولى الشعراوى، أحد علماء تفسير القرأن الكريم، ابن قرية دقادوس، التابعة لمدينة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية.

قبر الشيخ الشعراوى

ولادة الشيخ الشعراوى

ولد محمد متولي الشعراوي في 15 أبريل عام 1911م بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية ، وحفظ القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره. في عام 1922م التحق بمعهد الزقازيق الابتدائي الأزهري، وأظهر نبوغاً منذ الصغر في حفظه للشعر والمأثور من القول والحكم، ثم حصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية سنة 1923م، ودخل المعهد الثانوي الأزهري، وزاد اهتمامه بالشعر والأدب، وحظي بمكانة خاصة بين زملائه، فاختاروه رئيسًا لاتحاد الطلبة، ورئيسًا لجمعية الأدباء بالزقازيق.

قبر الشيخ الشعراوى من الداخل

تخرج الشيخ الشعراوى

تخرج الشعراوىعام 1940م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م. بعد تخرجه عين الشعراوي في المعهد الديني بطنطا، ثم انتقل بعد ذلك إلى المعهد الديني بالزقازيق ثم المعهد الديني بالإسكندرية وبعد فترة خبرة طويلة انتقل الشيخ الشعراوي إلى العمل في السعودية عام 1950 ليعمل أستاذاً للشريعة في جامعة أم القرى، وتولى الشعرواى عدد من المناصب المرموقة فى الدولة ابرزها وزيراً للأوقاف وشئون الأزهر بجمهورية مصر العربية 1976م.

زيارة قبر الشعراوى

بداية تفسيرة للقرآن

وبدأ الشيخ الشعراوى فى تفسير القرأن الكريم،عام 1973 برنامج نور على نور في التلفزيون المصري، فبدأ عام 1980 دروساً مسجدية في تفسير القرآن الكريم بُثت تلفزيونياً تحت عنوان خواطر إيمانية.

وفاة الشيخ الشعراوى

رحل الشيخ الشعراوى عن عالمنا يوم 17 يونيو عام 1998، عن عمر ينهاز 87 عام فى مثل هذا اليوم، إلا أن الكثيرين لا يزالون يقبلون على زيارة ضريحه حتى الآن، ويشهد الضريح زيارة عدد كبير من أبناء الدول العربية.

وكيل أعمال الشعراوى مسلسل أمام الدعاة اساء له

يقول المهندس عبد الرحمن مصطفى، وكيل الأعمال السابق للشيخ الراحل، محمد متولي الشعراوي، الشيخ اثر فى الجميع، ولدية ذكرى للجميع ويقبل الكثيرعلى زيارة ضريحة يوميا، موضحا أن الضريح تم بنائة بجوار منزلة وذلك بناء على وصاية إمام الدعاة.

كما أكد ان الشيخ الشعراوى تعلق به الكثير لأسلوبة الراقى فى التفسير، موضحا أن مسلسل أمام الدعاة الذى تم تجسيد دورة الفنان حسن يوسف أساء كثيرا للشيخ الشعراوى والمستفيد من ذلك هو الفنان حسن يوسف لانه هو منتج المسلسل وشاهدة الملايين، بالرغم اناه ليس له اسا من الصحة ويوجد الكثير من الأخطاء بداخلة ولم يقوم أحد بالتحدث مع اسرته او التنسيق معهم قبل انشائة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً