اعلان

الانتهاء من تطوير كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود بالغربية

كنيسة السيدة العذراء
كنيسة السيدة العذراء

تعد محافظة الغربية، إحدى محطات مسار العائلة المقدسة بمصر، حيث قضى المسيح عيسى عليه السلام، والسيدة العذراء 17 يومًا، بمدينة سمنود بالرقعة الكائن بها الكنيسة الأثرية، كما مر بمنية سمنود لعدة أيام، ولكن ظلت تلك الرقعة من الرحلة مهملة، بفعل بيروقراطية العديد من المسئولين والذين تجاهلوا عشرات الدعوات لإدراجها ضمن المسار، إلا أنه تم إلقاء الضوء على تلك الكنيسة مؤخرًا، حيث قال الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة، وذلك بتكلفة 6 مليون و74 ألف جنيه.

كنيسة السيدة العذراء

وأضاف "عطا": أن تطوير كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود، في إطار بدء عملية تطوير وتجميل مسار العائلة المقدسة والمسندة للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

كنيسة السيدة العذراء

وأضاف نائب محافظ الغربية، أن عمال التطوير تشمل الشارع المؤدي إلى كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بمدينة سمنود، حيث وجه رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود، بإزالة كافة الإشغالات الموجودة بالشارع وإزالة كافة العقبات، والعمل على تنشيط السياحة الدينية بالمحافظة.

كنيسة السيدة العذراء

يذكر أن العائلة المقدسة، قد مكثت في مدينة سمنود بموقع كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب لمدة 17 يوما، وهي ضمن مسار العائلة المقدسة، كما تعد الكنيسة مزار سياحي يتوافد عليه الزوار من جميع دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً