اعلان

نجل فاروق جعفر يخضع لمسحة كورونا من داخل سياراته في مستشفى عين شمس الميداني (فيديو وصور)

نجل فاروق جعفر يخضع لمسحة كورونا فى مستشفى عين شمس الميداني من داخل سياراته
نجل فاروق جعفر يخضع لمسحة كورونا فى مستشفى عين شمس الميداني من داخل سياراته

قام سيف فاروق جعفر، لاعب فريق الشباب بنادي الزمالك، نجل اللاعب فاروق جعفر، بعمل مسحة تحليل كورونا في أول مركز مسح لتحاليل كوفيد 19 عن طريق السيارة، وهي أول خدمة "درايف ثرو" في مصر وإفريقيا، من داخل المستشفى الميداني بجامعة عين شمس.

ورصد موقع "أهل مصر"، في الفيديو التالي سيف جعفر أثناء عمل مسحة كورونا للاطمئنان على صحته فى المستشفى الميداني لجامعة عين شمس من داخل سياراته.

نجل فاروق جعفر يخضع لمسحة كورونا فى مستشفى عين شمس الميداني من داخل سياراته

وانفرد "أهل مصر"، بالدخول لأول مركز لتحاليل فيروس كورونا "كوفيد 19" عن طريق السيارة في مصر وإفريقيا، من داخل مستشفى عين شمس الجامعي بالتعاون مع شركة برايم سبيد ميديكال "prime speed medical" لإطلاق خدمة "درايف ثرو"، حيث شهد تزاحمًا من قبل المواطنين لعمل تحليلي "PCR" و تحليل الأجسام المضادة".

مواعيد عمل مركز تحاليل كورونا بمستشفى عين شمس

ويفتح أول مركز مسح لتحاليل كورونا "درايف ثرو"، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة والنص مساءًا، واصطف عدد كبير من المواطنين و الطوابير أمام المركز، حيث يقوم طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق المحمول، ثميدخل مباشرة لتلقي الخدمة بسيارته ويتم تعقيم السيارة، ثم التوجه لشباك سحب العينة.

طرق عمل مسحة كورونا داخل السيارة بالمستشفى الميداني لعين شمس

وأما عن طرق عمل مسحات كورونا، يقوم أحد الفنيين بسحب العينة ثم التوجه للخارج، ثم انتظار النتيجة خلال ساعات عن طريق تطبيق المحمول، ويتم ذلك طبقا لمعايير الأمن والسلامة ومكافحة العدوى المنصوص عليها فى تعليمات منظمة الصحة العالمية.

مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

ويقول أحد الأطباء العاملين بالشركة، أنه هناك نوعين من المسحة سواء كورونا الـPCR وثمنها 2000 جنيه أو سحب عينات الأجسام المضادة وثمنها 450 جنيهًا.

في وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المستشفى الميداني بجامعة عين شمس، تمهيداً لبدء تشغيله الخميس المقبل، حيث رافقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس.

مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

ننفرد بأول فيديو وصور لسحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بمستشفى عين شمس الميداني

وقام رئيس الوزراء، بجولة في سائر أقسام المستشفى للتعرف على تجهيزاته المختلفة، واستمع إلى شرح حول المستشفى الميداني، من وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، الذي أشار الى أن إدارة المستشفيات بجامعة عين شمس قامت بإنشاء المستشفى الميداني لعلاج الحالات المرضية المختلفة، ومنها استقبال المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وكذا توفير العلاج الكامل وفق البروتوكولات المعتمدة للعلاج بوزارة الصحة.

وخلال تفقده المستشفى الميداني، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بزيادة عدد المستشفيات الجامعية التي تقدم خدمة علاجية لمصابي "كورونا" في محافظات القاهرة الكبرى، خاصة أنها المحافظات الأكثر إصابة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود في هذه المرحلة الدقيقة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

وأوضح وزير التعليم العالي، أن المستشفى الميداني يقع على مساحة 4600 م2، بإجمالي عدد أسرّة يبلغ نحو 200 سرير، منها 165 سرير إقامة، و11 سريراً للرعاية المركزة والعزل، و 8 أسرّة للفرز، والأسرّة المتبقية لخدمة الأطقم الطبية والعاملين، وتم تنفيذها بتكلفة بلغت نحو 28 مليون جنيه، وتم إقامة المستشفى خلال 15 يوماً، لافتا إلى أن إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في تصنيع الأثاث وهي شركة موبيكا، قد تبرعت بالأثاث غير الطبي لكافة غرف المستشفى والمكاتب وأقسام التمريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض