اعلان

مدير "درايف ثرو" يكشف تفاصيل سحب عينات كورونا للمواطنين داخل السيارة بمستشفى عين شمس الميداني (فيديو)

مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى لعين شمس
مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى لعين شمس

شهد أول مركز مسح كورونا "درايف ثرو" في مصر وأفريقيا، داخل المستشفى الميداني بجامعة عين شمس بالتعاون مع شركة برايم سبيد ميديكال "prime speed medical" ، إقبالًا كبيرًا من المواطنين لعمل المسحة من داخل سيارتهم للإطمئنان على صحتهم.

أول مركز لمسحة كورونا درايف ثرو بالمستشفى الميداني عين شمس

ورصدت "أهل مصر"، في الفيديو التالي، ثاني أيام أول مسحة لتحيل كورونا داخل السيارة، حيث التقت أحمد المليجي، المدير الفني بشركة برايم سبيد ميديكال، التفاصيل الكاملة عن المركز.

قال أحمد المليجي، المدير الفني بشركة برايم سبيد ميديكال، إن مركز مسح كورونا الملحق بالمستشفى الميدانى بجامعة عين شمس هو أول مركز "درايف ثرو" في مصر وأفريقيا.

مواعيد عمل مركز مسحة كورونا درايف ثرو

وأضاف المدير الفني بشركة برايم سبيد ميديكال، لـ"أهل مصر"، أن المركز يعمل من العاشرة صباحًا وحتى الـ5 مساءًا يوميًا، مؤكدًا أنه يتم تعقيم السيارة أولًا ثم يتم تسجيل بيانات المواطن وعمل المسحة.

طرق عمل مسحات كورونا درايف ثرو

وأكد المدير الفني بشركة برايم سبيد ميديكال، أن نتيجة مسحة كورونا تظهر خلال 24 ساعة، مضيفًا أن النتيجة يتم إرسالها عبر التليفون المحمول أو الواتس آب.

وأشار المدير الفني بشركة برايم سبيد ميديكال، إلى أن المركز متاح لكل الأعمار قائلًا: " المسحة متاحة سواء كورونا الـ PCR أو تحليل الأجسام المضادة.

وأوضح، أنه يوجد نوعين من المسحة سواء كورونا الـPCR وثمنها 2000 جنيه أو سحب عينات الأجسام المضادة وثمنها 450 جنيهًا.

وانفرد "أهل مصر"، بالدخول لأول مركز مسح لتحاليل كوفيد 19 عن طريق السيارة في مصر وإفريقيا وذلك داخل مستشفى عين شمس الجامعي بالتعاون مع شركة برايم سبيد ميديكال prime speed medical لإطلاق خدمة "درايف ثرو"، حيث شهد تزاحمًا من قبل المواطنين لعمل نوعين من الاختبار وهم: PCR و تحليل الأجسام المضادة.

مسحات كورونا أمام المستشفى الميداني بجامعة عين الشمس

ويفتح أول مركز مسح لتحاليل كورونا "درايف ثرو"، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة والنص مساءًا، واصطف عدد كبير من المواطنين و الطوابير أمام المركز، حيث يقوم طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق المحمول، ويدخل طالب التحليل مباشرة لتلقي الخدمة بسيارته ويتم تعقيم السيارة، ثم التوجه لشباك سحب العينة.

مسحات كورونا للمواطنين داخل سيارة بالمستشفى الميداني لعين شمس

ننفرد بأول فيديو لسحب مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بمستشفى عين شمس الميداني

وأما عن طرق عمل مسحات كورونا، يقوم أحد الفنيين بسحب العينة ثم التوجه للخارج، ثم انتظار النتيجة خلال ساعات عن طريق تطبيق المحمول، ويتم ذلك طبقا لمعايير الأمن والسلامة ومكافحة العدوى المنصوص عليها فى تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأما عن خطوات عمل مسحة كورونا بنظام "درايف ثرو" بالمستشفى الميداني لعين شمس:

- يقوم طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق الخاص بالشركة.

- يتم تعقيم السيارة، ثم التوجه لشباك سحب العينة.

-يقوم أحد المختصين بسحب العينة، ثم التوجه للخارج.

- انتظار النتيجة خلال ساعات عن طريق تطبيق المحمول.

- أسعار تحليل pcr تصل لـ2000 جنيه وتحليل أجسام مضادة سريع بـ450 جنيها.

- حددت الخدمة أرقام الاصال 01050493341، 01050493340.

- يكون الدخول بأولوية الحضور.

مسحات كورونا من المواطنين داخل سياراتهم بالمستشفى الميدانى في عين شمس

نجل فاروق جعفر يخضع لمسحة كورونا من داخل سياراته في مستشفى عين شمس الميداني (فيديو وصور)

وأما عن مستشفى عين شمس الميداني، أكد الدكتور أسامة أشرف، مدير مستشفى عين شمس الميدانى، أن فكرة تجهيز مستشفى عين شمس الميدانى لإستقبال مصابي كورونا بدأت منذ شهر يونيو باتفاق رئيس جامعة عين شمس مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتابع "أشرف" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أخذت الأرض تجهيزا للخيم وتوفير الصرف والمياه والكهرباء بمستشفى العزل بالتعاون مع مكتب الإستشعارات الهندسية فى كلية الهندسة جامعة عين شمس، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المدنى من صندوق تحيا مصر ومنظمة بنحبك يا مصر من أجل الإنجاز فى التجهيز خلال 15 يوما.

وأضاف: المستشفى يتكون من خيمتين كبيرتين، الأولى بها 55 سريرًا، والأخرى باقى لها يومان عمل حتى يتم الإنتهاء منها، متابعا أنه يوجد بها قسم خاص بالعناية المركزة بـ11 سريرًا وأجهزة تنفس صناعى.

وقال إنه يوجد بمستشفى عين شمس الميدانى 176 سريرا، وبه أجهزة لوصلات الأكسجين وأجهزة لرسم القلب وأجهزة لتتبع الأكسجين فى الدم وضربات القلب والضغط، بالإضافة إلى توافر كافة الأدوية الخاصة بكورونا من المضادات الحيوية والتجلط والمحاليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً