اعلان

ليبيا تعلن القبض على المتهمين بالإساءة للعمال المصريين وإحالتهم للنائب العام

تعذيب مصريين في ليبيا
تعذيب مصريين في ليبيا
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أن أجهزة الضبط القضائي التابعة لوزارة الداخلية، تمكنت من رصد المتهمين في واقعة الإساءة لمجموعة من العمال المصريين، وتم القبض عليهم.

وتمكنت الجهات الضبطية القضائية التابعة لوزارة داخلية "الوفاق"، بكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام.

كما تم التعرف على العمال المصريين المجني عليهم في هذه الجريمة، وعلى هوياتهم وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، وسيتم الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

وأكدت وزارة الداخلية بأن العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم الشعب الليبي وأن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من الأحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري.

وانتشر خلال الساعات الماضية فيديو تعذيب وإهانة ومحاولة إذلال عدد من العمال المصريين الذين اختطفتهم مليشيات داعمة لحكومة طرابلس، في مدينة ترهونة الليبية، ويظهر في الفيديو محاولة المليشيات تعذيب المصريين في ليبيا من خلال إجبارهم على الوقوف حفاة على الرمال تحت الشمس وعلى قدم واحدة مع رفع أيديهم، فضلًا عن ترديد عبارات مسيئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، وهتافات أخرى داعمة لما يسمى بعملية "بركان الغضب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً