اعلان

"الحاوي لتجارة السيارات": 60 % تراجع حصص الموزعين خلال النصف الأول 2020

سيارات
سيارات
كتب : مي طارق

قال شعبان الحاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الحاوي لتجارة السيارات، إن التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا في مصر ساعدت على ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة الحالية، والتي تظهر مردودها على زيادة اسعار كافة السلع الاستفزازية ومنها "السيارات".

وأضاف الحاوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التخفيضات الأخيرة على مختلف أنواع السيارات تعد أحد العوامل المساهمة في تشجيع المستهلكين على اتخاذ قرار الشراء، خاصة بعد التوقف التام في الأسواق الذي امتد لأكثر من شهرين، نتيجة اغلاق كافة وحدات المرور وعدم تجديد أو استخراج ترخيص سير المركبات نهائيًا خلال تلك الفترة.

وأوضح رئيس شركات الحاوي لتجارة السيارات، أن السوق المصري يشهد حالة من زيادة الطلب و نقص المعروض نتيجة التخفيضات الحالية، والتي ساعدت من التخلص أكبر عدد موديلات 2019 و 2020، وبالتالي تسببت في وجود نقص مخزون تلك الموديلات لدي بعض التجار وموزعين.

وأشار الحاوي، إلى تراجع حجم حصص موزعين السيارات بنسبة تقدر60% في النصف الأول بالعام الجاري مقارنة بالعام الماضي 2019، جاءت نتيجة ضعف حركة البيع والشراء خلال الأزمة الراهنة، موضحًا أن هناك استجابة من بعض الوكلاء بتخفيض حصص الموزعين المعتمدين بناءًا على رغباتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني