اعلان

أولها موقف الأندية.. اختلافات عودة الايجيبشن ليج عن الدوريات الأوروبية

 الدوري المصري
الدوري المصري

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة برئاسة أشرف صبحي، قرار عودة الدورى المصري يوم 15 من شهر يوليو المقبل،وفق للخطة المتبعة للحكومة المصرية لهودة النشاط الرياضي فى مصر بشكل تدريجي، خاصة بعد إيقافات فيروس كورونا التى دامت أكثر من شهرين حتى الآن.

وتم الكشف عن قرار عودة الدورى المصري فى مؤتمر صحفي مجمع حضره كلا من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المسئولة عن ادارة اتحاد الكرة و أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام .

ومنذ أن تم الإعلان عن عودة الدورى المصري، ونهضت الأندية المصرية لتعبر عن رأيها فى هذا القرار، والتى كان أغلبهم رفض عودة الدورى المصري وبدلا من ذلك الاستعداد والتجهيز الى الموسم المقبل، مؤكدين على عدم استقرار الوضع الراهن بالنسبة للوباء العالمي فى مصر.

وفى ظل هذه الأزمة وعلى الجانب الأخر نرى على النقيض التجربة الأوروبية فى عودة معظمها الى الحياة رغم تفشي أيضا فيروس كورونا وتأثر البلاد بشكل كبير هناك ومع ذلك استطاعوا العودة بالنشاط الرياضى.

حيث شهدت الفترة الأخيرة نجاح أولى التجارب وهو عودة الدورى الألماني و بعدها الدورى الاسبانى و الايطالى و الانجليزي و البرتغالي و التركي وغيرهم.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز اختلافات عودة الايجيبشن ليج عن الدوريات الأوروبية :

1-موقف الأندية

بالتأكيد يختلف موقف الأندية المصرية عن الأوروبية، خاصة بعد رفضها التام لقرار عودة الدورى مستندين بحجة صحة اللاعبين رغم قبولهم الاستعداد للموسم الجديد فى ظل وجود كورونا، اما على الجانب الأوروبى فكان هناك حالة من الرفض ولكن سرعان ما تلاشت بعد قرار الاتحادات المتسق مع حكوماتهم و بدأت العجلة تدور بسرعة الا أن وصلنا الى نجاحهم بقرار العودة.

2-الجولات

كما يختلف عودة الدورى المصري عن غيرها الأوروبية فى عدد الجولات المتبقية، فمعظم الدوريات الأوروبية يتبقي لهم عدد جولات أقل على العكس فى الدورى المصري التي يتبقي لهم عدد مباريات أكبر، وهو ما يجعل قرار العودة بينهم مختلفة، من حيث الاستعدادات و التجهيزات والوقت اللازم لانهاء الدورى.

3- مرحلة اتخاذ القرار

كما أن اقتربت معظم الدوريات الاوروبية فى الانتهاء من المتبقي لها وإن لم تنتهى فقد اخذت الخطوة والقرار وبدأت فى العودة بشكل فعلى، اما على الصعيد المصري فلا نزال فى مرحلة اتخاذ القرار ولم يتم تنفيذه بل يتم معارضته من قبل الأندية، كما أنه مشروط من قبل الوزارة بأن فى خدوث اى تتطورات بالنسبة لفيروس كورونا سيتم ايقاف الدورى من جديد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل