اعلان

أسوة بإسنا في أسوان.. أهالي إدفو يدشنون حملة على تويتر لعدم وجود مستشفى للعزل الصحي

مستشفى الصدر بإدفو
مستشفى الصدر بإدفو

بدأ أهالي مركز إدفو شمال محافظة أسوان، في تدشين حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك ليستغيثون المسؤولين من عدم وجود مستشفى للعزل الصحي داخل المدينة، مع زيادة نسبة الإصابة بفيروس كورونا داخل المركز.

وتشهد مدينة إدفو إهمالًا شديدًا في الصحة وذلك بعد هدم المستشفى العام منذ 6 أعوام ولم تنتهي حتى الآن، وبعد تحول المرضى إلى مستشفى الحميات بالمدينة التي لا تصلح لاستيعاب وخدمة جميع مرضى مدينة إدفو بسبب السعة السكانية الكبيرة للمركز، مما جعل أهالي المدينة لا يشعرون بتحسن الخدمات الصحية.

إدفو بلا حجر صحي

وبعد ظهور فيروس كورونا وإعلان وزارة الصحة بتخصيص جميع مستشفيات المحافظات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، نجد في مدينة إدفو تخصيص مستشفى الصدر التي تستوعب 15 سريرًا فقط، وهي تخدم مركز سعته الاسبعابية 750 ألف مواطن.

وفي الفترة الأخيرة من زيادة فيروس كورنا بين المحافظات، أصبح القلق يسيطر على مدينة إدفو، بعد زيادة مصابين فيروس كورونا بالمدينة، مما أثار الذعر والخوف بين الأهالي الذين طالبوا بتواجد مكان آخر للعزل الصحي داخل المركز لكن دون جدوى.

إدفو بلا حجر صحي في أسوان

ونشر حسين عبدالله على تويتر الوفيات في إدفو داخل كل بيت، وفي تزايد مستمر بشكل مرعب ومخيف كل يوم بنسمع عن وفيات في ٦ أيام توفى ٤ أشخاص، واليوم ١٩٠ حالة اشتباه بكورونا.

وقالت ندى عمر على تويتر، المشكلة مش في كورونا المشكلة إنها أظهرت المنظومة الفاشلة لقطاعات الدولة بأكملها، وكوادر ضعيفة لا تستطيع أن تدير الأزمات غير بكتمانها.

إدفو بلا حجر صحي في أسوان

وأضاف آخر على تويتر أيضًا، أهالي إدفو استحملوا يعيشوا 6 سنوات بلا مستشفى، وحتى الآن لم يتم استكمال بناء المستشفى، كورونا ليس مجرد مرض بل هي أزمة حياة أو موت، ولابد من تدخل عاجل لإقامة أكثر من مكان عزل صحي بمركز إدفو.

الجدير بالذكر، أطلق منذ أيام أهالي شباب إسنا هشتاج "إسنا بدون مستشفى لمناشدة أجهزة الدولة المصرية ومجلس الوزارء في الاستماع لمطالبهم وحلها في أقرب وقت".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً