اعلان

"شاومينج" يتحدى التعليم: "هنزل الأسئلة قبل امتحان الثانوية بـ5 ساعات".. و"الوزارة": وضعنا خطة للمواجهة

على التليجرام قبل الامتحان ب 5 ساعات ..شاومينج يعود من جديد والتعليم ترد
على التليجرام قبل الامتحان ب 5 ساعات ..شاومينج يعود من جديد والتعليم ترد

روج القائمين على صفحات "شاومينج بيغشش ثانوية 2020"، لضقحتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت منشورا عن تسريب الامتحانات قبل موعدها ب5 ساعات، محاولة منها لمع أكبر عدد من الطلاب عبر التليجرام.

شاومينج

كم تبلغ أسعار الامتحانات ؟

وأعلنت الصفحة، أسعار الاشتراك بالنسبه للعام: "علمي علوم وأدبي بـ4000، علمي رياضه بـ5000"، وبالنسبة للأزهر "علمي أو أدبي بـ5000" .

وحددت الصفحة، أن يتم يتحول الأموال عن طريق فودافون كاش قبل يوم الامتحان.

شاومينج

ما هى صفحة شاومينج؟

"شاومينج بيغشش ثانوية" هى صفحة أثارت كثيرا من الجدل منذ نشاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فى السنوات السابقة، وهى صفحة على موقع فيس بوك مختصة بتسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية في مصر، حيث وصل عدد متابعيها ما يزيد عن 590 الف متابع، حيث أنها تتمكن من تسريب الامتحان بعد ربع ساعة من بدء اللجان، مما أحدث ارتباكا لوزارة التربية والتعليم، وبدأت الوزارة ملاحقة أصحاب هذه الصفحة للوصول إليهم ود وفي امتحانات نهاية العام الدراسي 2015، كتب أدمن صفحة شاومينج لتسريب امتحانات الثانوية منشورا عبر الصفحة موجها حديثه لوزارة التربية والتعليم: "أنا أسطورة لن تنتهي إلا بإصلاح التعليم في مصر".

وشنت الوزارة، ضدهم خطط لمواجهتهم، باستخدام كافة الطرق حتى بدأت تتراجع صفحة شاومينج إلى إلى حد ما ولكن لم تختفى حيث تطور بها الأمر إلى تسريب الامتحانات ، عبر الرقم تطبيق "واتس آب" بالرقم السري الخاص بالصفحة، مؤكدا انه سيتم تسريبها في سرية تامة، حتى وصل بهم هذا العام إلى التليجرام.

ما رد الوزارة على شاومينج ؟

وفى هذا السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريح خاص ل "أهل مصر"، أن الوزارة بالفعل تضع هذا العام الأولوية فى خطتها المحافظة على سلامة الطلاب بترك مسافات بين الطلاب وخلافة من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ،وأن الوزارة سوف تتصدى لأى نوع من الغش.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تعمل على قدم وساق لعملية امتحانات الثانوية العامة، وهى تأمن على الامتحانات بشكل جيد، ولا حقيقة لأى تسريبات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً