اعلان

قوافل مجانية بالأحياء والقرى.. تفاصيل المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أوضح مصدر بوزارة الصحة والسكان، أهم المعلومات حول المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة تحت شعار 100 مليون صحة لدعم وتشجيع المرضى أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بأنها بدأت اليوم في القاهرة والجيزة والقليوبية وسيستمر اطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة حتى نهاية الأسبوع في باقي المحافظات.

وأجاب المصدر لـ" أهل مصر"، عن تساؤل أي المستشفيات التي يذهب إليها مرضى أصحاب الأمراض المزمنة، بأنه عليهم التوجه إلى أقرب وحدة صحية أو مركز طبي أو مستشفى لمتابعة حالتهم الصحية، وصرف العلاج من نفس المستشفى لمدة تكفي ثلاثة أشهر.

وقال، إنه سيتم إطلاق القوافل الطبية بمراكز الشباب في الأحياء والقرى للحصول على الخدمة الطبية وصرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي.

وأشار إلى أنه يمكن معرفة أقرب مستشفى كما كان يحدث في حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي بتخصيص موقع لها، وفي المبادرة الجديدة سيكون هناك موقع وزارة الصحة والسكان الإلكتروني والصفحات الرسمية لها فضلاً عن تطبيق "صحة مصر" وإرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة لأصحاب الأمراض المزمنة المسجلين بقواعد بيانات حملة "100 مليون صحة".

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اعلنت أمس عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة تحت شعار (100 مليون صحة) لدعم وتشجيع المرضي أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بالإضافة إلى القوافل العلاجية بكافة محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر