اعلان

بيان برلماني عاجل حول تكدس المواطنين أمام صيدلية الإسعاف

النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا
كتب : أهل مصر

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة، بمجلس النواب، ببيان عاجل للحكومة اليوم بشأن أزمة تكدس المواطنين أمام صيدلية الإسعاف، وذلك بعد مشاهد تكدس المواطنين أمام صيدلية الإسعاف للحصول على أدوية المناعة.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الصحة، بحل الأزمة التي تهدد بزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا، لافتا إلى أن غالبية المتواجدين أمام الصيدلية مواطنين تأكدت إصابتهم بالفيروس وآخرين لديهم اشتباه وكليهما جاءوا لصرف العلاج الذي أقرته الوزارة .

وقال البيان: عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس أتوجه ببيان عاجل الحكومة ووزيرة الصحة بشأن تكدس المواطنين أمام صيدلية الإسعاف لصرف علاج فيروس كورونا لمصابي كورونا والمخالطين.

وتابع: تشهد صيدلية الإسعاف وسط القاهرة زحام شديد من المواطنين لصرف علاج مصابي فيروس كورونا والمخالطين، حتى تحولت إلى بؤرة لانتشار الفيروس كورونا، وأغلب المترددين على الصيدلية من المصابين أو المخالطين وذويهم، مما يهدد بانتشار العدوى بأعداد كبيرة.

وأشار البيان إلى أن وزيرة الصحة في وقت سابق أعلنت عزمها توصيل العلاج للمنازل من خلال القوافل الطبية التي تتردد على المصابين وبالفعل هناك حالات يصل إليها العلاج.

وبناء على ما سبق طالب النائب وزارة الصحة بسرعة تنفيذ ما تم الإعلان عنه في وقت سابق وتوصيل العلاج للمنازل.

كما اقترح إتاحة صرف بروتوكولات العلاج لحالات العزل المنزلي والمخالطين في جميع الصيدليات على مستوى الجمهورية مع الأخذ في الاعتبار عدم صرفها إلا من خلال روشتة علاج.

ومن بين الحلول المقترحة لماذا لا يتم تمكين المتطوعين من المجتمع المدني وكذلك الأحزاب السياسية من توصيل العلاج للمصابين والمخالطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً