اعلان

إزالة واحدة من أقدم حالات التعدي علي النيل لأحد رجال الأعمال.. ووزير الري: لا أحد فوق القانون

إزالة التعديات على نهر النيل
إزالة التعديات على نهر النيل

وجهت وزارة الموارد المائية والري، ضربه موجعة لواحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة حيث نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل حملة لازالة التعديات بناحيه منيل شيحه، محافظة الجيزه في ضوء الملاحقات التي يقوم بها القطاع للتعديات المتوارثة منذ سنوات.

وصرح المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن أجهزة القطاع قامت بإزالة واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة والتى تمثلت في قيام أحد كبار رجال الأعمال بالتعدي علي إحدي الجزر النيلية التي يضع يده عليها منذ عشرات السنين، وكان قد قام قام باعمال تسويه وردم قُدرت ب ١٢ الف متر مسطح مستغلا الجزيرة المخصصة للزراعة وتحويلها إلي جزيرة سياحية للتربح وإقامة الحفلات والأفراح عن طريق الردم المخالف بمجري نهر النهر .

وأضاف خالد أن أجهزة القطاع رصدت وتابعت الوضع الحالي للمخالفة وتم التوثيق لأعمال الردم المخالف من خلال التنسيق مع المعاهد البحثيه بالوزارة واستخدام تقنيه الاستشعار عن بُعد .

وتجدر الإشارة الى انه تم التنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية على مدار يومين وتم إزالة الأعمال المخالفة من أسوار وكميات ردم غير مسبوقة.

وجدير بالذكر أنه تم إحالة المتعدي للنيابة العسكرية التي اعملت شئونها وتم حبس المتعدي ١٥ يوما علي ذمة القضية .

وتؤكد وزارة الموارد المائية والري أنها ماضية بكافة أجهزتها قدما في إزالة كافة التعديات علي مجري نهرنا الخالد لتبقي مصر هبة النيل .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم