اعلان

تعافي 72 حالة من فيروس كورونا خلال 3 أيام بالأقصر

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

شهد مستشفى إسنا لعلاج حالات فيروس كورونا المستجد، بجنوب محافظة الأقصر، خروج 36 جالة بعد تعافيهم من كورونا وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابي إلى سلبي، وذلك خلال 3 أيام.

فيما غادر 9 حالات عزل المدينة الشبابية بالطود لعلاج الحالات متوسطة الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد ثبوت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا.

وأعلن الدكتور محمد الرملى مدير مستشفى حميات الأقصر، اليوم السبت، عن تعافى 27 حالة عزل منزلى بعد تحول نتائجهم من إيجابى إلى سلبي مع المتابعة من خلال المستشفى، بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد إثر تلقيهم العلاج اللازم.

وذلك فى ضوء المتابعة المستمرة لمديرية الصحة بالأقصر لتطور حالات الشفاء والتعافى ، وبناءا على توجيهات وكيل وزارة الصحة في الأقصر، وذلك بعد تطبيق نظام العزل الجديد، حيث تخضع بعض الحالات للعلاج بمستشفى الحميات حالياً.

وأوضح مدى مستشفى حميات الأقصر ،أنه تتابع مستشفى الحميات أكثر من 700 حالة عزل منزلى خلال تلك الفترة، أنه يتم فحص الحالات من العزل المنزلى وذلك كل 15 يوم داخل المستشفى، ومن يحتاج مسحة تجرى له مسحة، ومن يتم التأكد من تعافيه من الأعراض نهائياً يتم إعلان شفاؤهم، ويتم الإتصال بهم بصورة يومية.

وأكد مدير مستشفى حميات الأقصر، أنه سيتم عمل المسحات للمستحقين بالعزل المنزلى، وسيتم الإتصال بهم عن طريق قسم الإستقبال، وذلك بمشاركة الدكتور عبد الكريم نائب مدير المستشفى،أنه سيتم الكشف على متابعات العزل المنزلى بدء من اليوم فى الساعة الـ9.30 صباحاً فى عيادات مركز تحيا مصر، حيث أن الأدوية الخاصه بعلاج فيرس كورونا متوفرة بصيدلية المستشفى.

ومن جانبه أعرب المتعافين عن امتنانهم لجنود الجيش الأبيض بمستشفي الحميات ، بقيادة المدير العام ، علي تقديم كامل الدعم العلاجي والنفسي للمرضى لتجاوز الأزمة.

وفي ذات السياق ارتفعت معدلات شفاء فيروس كورونا المستجد بمستشفيات العزل الصحي في الأقصر إلى 969 حالة منذ بداية الأزمة حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً