اعلان

"التعليم" تشكل فريقا لمكافحة الغش الإلكتروني فى امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2020
امتحانات الثانوية العامة 2020

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لإحباط محاولات الغش وضبط الغشاشين.

وأضاف المصدر: "الوزارة ستتبع الروابط الإلكترونية لصفحات الغش مثل صفحات شاومينج وأعوانه الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يقوم الأفراد القائمون على إدارتها باستغلالها؛ في الإخلال بأعمال الامتحانات وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان.

وكان روج القائمين على صفحات "شاومينج بيغشش ثانوية 2020"، لضقحتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت منشورا عن تسريب الامتحانات قبل موعدها ب5 ساعات، محاولة منها لمع أكبر عدد من الطلاب عبر التليجرام.

شاومينج بيغشش ثانوية" هى صفحة أثارت كثيرا من الجدل منذ نشاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فى السنوات السابقة، وهى صفحة على موقع فيس بوك مختصة بتسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية في مصر، حيث وصل عدد متابعيها ما يزيد عن 590 الف متابع، حيث أنها تتمكن من تسريب الامتحان بعد ربع ساعة من بدء اللجان، مما أحدث ارتباكا لوزارة التربية والتعليم، وبدأت الوزارة ملاحقة أصحاب هذه الصفحة للوصول إليهم ود وفي امتحانات نهاية العام الدراسي 2015، كتب أدمن صفحة شاومينج لتسريب امتحانات الثانوية منشورا عبر الصفحة موجها حديثه لوزارة التربية والتعليم: "أنا أسطورة لن تنتهي إلا بإصلاح التعليم في مصر".

وشنت الوزارة، ضدهم خطط لمواجهتهم، باستخدام كافة الطرق حتى بدأت تتراجع صفحة شاومينج إلى إلى حد ما ولكن لم تختفى حيث تطور بها الأمر إلى تسريب الامتحانات ، عبر الرقم تطبيق "واتس آب" بالرقم السري الخاص بالصفحة، مؤكدا انه سيتم تسريبها في سرية تامة، حتى وصل بهم هذا العام إلى التليجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً