اعلان

كمامة و"واقي حذاء" لكل طالب.. محافظة الأقصر تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر
مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر

ينطلق غدا الأحد بمحافظة الأقصر، امتحانات الثانوية العامة والأزهرية لعام 2020/2019 وسط إجراءات وقائية مشددة لمنع تسلل عدوى فيروس كورونا للطلاب، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية بدءًا من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وقال عبد اللطيف عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب غدا، حيث يؤدى 7006 طلاب وطالبات نظاميين الامتحانات في الأقصر.

وحول الإجراءات الوقائية، أكد مدير تعليم الأقصر، أنه سوف تكون هناك مسافة تباعد بين كل طالبين لا تقل عن متر ونصف، مضيفا أنه توجد بوابة إلكترونيه للتعقيم عند دخول طلاب إلى اللجنة.

وأوضح "عمران" مدير مديرية تعليم الأقصر، أنه يتم صرف كمامة طبية لكل طالب وكيس وقائي يرتديه الطالب على الحذاء، مشيرا إلى أنه يتم تعقيم اللجنه قبل دخول الطلاب، ويتم قياس درجة حرارة كل طالب.

وعلى صعيد متصل، أعنلت منطقة الأقصر الأزهرية عن انتهاء كافة الإستعدادات لاستقبال إمتحانات الثانوية الأزهرية واتخذت إجراءاتها الوقائية المشددة، حيث يؤدي الامتحانات 3402 طالبًا وطالبة في 21 لجنة موزعة على إدارات محافظة الأقصر.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اطمأنت على الانتهاء من إجراءات خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوي الفني، والتي تم وضعها بالتنسيق مع كافة القطاعات المختصة بالوزارة وبالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمشرفين على اللجان والقائمين على عملية التصحيح خلال فترة انعقاد الامتحانات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة، اليوم، عبر تنقية (الفيديو كونفرانس) مع وكلاء وزارة الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، والقطاعات المختصة بخطة التأمين الطبي بالوزارة، وتشمل كل هيئة التأمين الصحي و قطاع الطب الوقائي والعلاجي والرعاية الأساسية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى هيئة والإسعاف.

وأكدت الوزيرة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد، وتم التأكد أيضًا من تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أي حالة طارئة واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات، مناشدة أولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان حرصًا على سلامتهم وسلامة أبنائهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي