اعلان

تركي آل الشيخ: أمن مصر خط أحمر.. وتفقد الرئيس السيسي لخير أجناد الأرض يدعو للفخر

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
كتب : أهل مصر

تضامن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، مع مصر في حقها المشروع في الدفاع عن أمنها القومي والأمن القومي العربي قائلا: "إن تفقد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للجيش المصري، شيء يدعو للفخر".

وكتب تركي آل الشيخ على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أمن مصر خط أحمر وكلنا فداء لمصر، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لخير أجناد الأرض يدعو للفخر".

وكانت أكدت المملكة العربية السعودية مساء أمس السبت "أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمنها وتعبر عن تأييدها لحق مصر في حماية حدودها الغربية من الإرهاب".

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها مساء أمس السبت ، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية"واس": "إن حكومة المملكة تؤكد على أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية بأكملها".

وأكدت الخارجية السعودية أن "المملكة تقف إلى جانب مصر في حقها في الدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والمليشيات الإرهابية وداعميها في المنطقة".

وأوضح البيان أن "المملكة تعبر عن تأييدها لما أبداه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأنه من حق مصر حماية حدودها الغربية من الإرهاب".

وتدعو المملكة العربية السعودية –طبقا للبيان- المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والاستجابة لدعوات ومبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتوصل إلى حل شامل يؤكد سلامة وأمن الأراضي الليبية واستعادة المؤسسات والقضاء على الإرهاب والميليشيات المتطرفة ووضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية والتي تغذي الإرهاب في المنطقة.

وتحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت سابق اليوم عن توافر "الشرعية الدولية والوطنية للتدخل المصري في ليبيا"، لحماية وتأمين الحدود الغربية المصرية من تهديدات المرتزقة وحقن دماء الشعب الليبي.

وقال السيسي إن أي تدخل مصري في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، والسلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا، وهو مجلس النواب الليبي.

وأضاف السيسي، في كلمة خلال تفقده المنطقة العسكرية الغربية، أن مصر على استعداد لتدريب شباب القبائل الليبية لمواجهة الميليشيات والجماعات المتطرفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً