اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم في تنظيم "جبهة النصرة" واستكمال محاكمة أعضاء "حسم 2"

الحكم في تنظيم "جبهة النصرة" واستكمال محاكمة أعضاء "حسم 2"
الحكم في تنظيم "جبهة النصرة" واستكمال محاكمة أعضاء "حسم 2"

تشهد المحاكم، اليوم الأحد، عددا من القضايا الهامة، يأتي في مقدمتها إصدار الحكم على 16 متهما فيما يعرف بالإنضام لـ«جبهة النصرة»، كما تستكمل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، محاكمة 271 عضوا بحركتي «حسم ولواء الثورة»، في القضية التي قيدت برقم 123 جنايات عسكرية، والتي يواجه فيها المتهمون ارتكاب جرائم بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة «حسم» الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة، واغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر.

جبهة النصرة

تصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، حكمها القضية المقيدة برقم 1500 لسنة 2018 والمسماة إعلاميا بـ«تنظيم جبهة النصرة»، وذلك على خلفية الاتهامات المنسوبة إلى المتهمين بالانضمام تنظيميا وفكريا إلى الجبهة في سوريا، والتحريض على شن عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة ومهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة، وارتكاب حوادث إرهابية نوعية من شأنها إظهار الدولة في مظهر الضعيف، وكذا بث الرعب والفوضى بين المواطنين.

تبين من التحقيقات التحاق بعض المتهمين إلى صفوف جبهة النصرة في سوريا، للمشاركة في القتال الدائر هناك، وتلقي تدريبات متقدمة علي كيفية استخدام الأسلحة النارية وتصنيع العبوات المفرقعة وحرب العصابات تمهيدا لعودتهم إلي البلاد وتنفيذ مخططاتهم العدائية.

شملت قائمة المتهمين: محمد.محمود كامل البرم، 66 سنة، ضابط بالمعاش، هارب، مقيم بطنطا في الغربية، مصطفى كمال مصطفى حشيش، 48 سنة، حاصل على ليسانس حقوق، مقيم بفيصل، ومحمود صلاح الدين الدمرداش 38 سنة طبيب عيون بكفر الشيخ، ومحمد أحمد عباس زكي، واسمه الحركي" أبو أنس"، 38 سن، مساعد باحث يقيم في طنطا، وطارق على عبد النبي أحمد 48 سنة، تاجر مفروشات، ومحمد على عبد النبي أحمد 43 سنة، وآخرين.

حسم 2 ولواء الثورة

كما تواصل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 عضوا بحركتي «حسم ولواء الثورة»، في القضية التي قيدت برقم 123 جنايات عسكرية، والتي يواجه فيها المتهمون ارتكاب جرائم بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة «حسم» الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة، واغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر.

أسندت جهات التحقيق إلى المتهمين ارتكاب عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

تعتبر هذه القضية من أكبر قضايا حركتي «حسم» و«لواء الثورة»، والتي كشفت عن خطط وتحركات عدد من خلايا الجماعات الإرهابية داخل محافظات الجمهورية ومقراتهم التنظيمية وأماكن تخزين أسلحتهم وإيواء عناصرهم الهاربة بعد تورطها في ارتكاب عمليات إرهابية.

أسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية، كشفت عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان فى عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً