اعلان

قلق وغضب وفوضى أمام لجان الثانوية العامة ببورسعيد.. أولياء الأمور: الإجراءات الاحترازية تحصيل حاصل ومش مطمنين على أولادنا.. والمحافظ: انتم جايين ليه؟

محافظ بورسعيد  يطالب اولياء الامور بعدم التواجد امام اللجان
محافظ بورسعيد يطالب اولياء الامور بعدم التواجد امام اللجان

تسببت امتحانات الثانوية العامة في زيادة قلق وتوتر أولياء الأمور، خوفا من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، وحرص عدد من الآباء والأمهات على مرافقة أبنائهم للاطمئنان عليهم، داعين الله لهم بالتوفيق والحماية من شر كورونا.

الزحام الشديد وتكدس الطلاب أمام مدرسة بورسعيد الثانوية العسكري، أثار قلق أولياء الأمور وأثار حفيظتهم، وبدأوا فى مناشدة المسئولين بضرورة التدخل لمنع الكارثة التى يمكن أن تحدث، وأكدوا أنهم متواجدون من الساعة الثامنة صباحا "مبكرا" حتى لا يتسببوا فى أزمة أمام المدارس، واشتكوا من التكدس أمام بوابات التعقيم، وقالوا إن الطلاب يتوافدون على بوابات التعقيم بشكل جماعى مما يؤكد أن الأمر ليس من الضرورة بل هو تحصيل حاصل.

اولياء الامور وسط قلق شديد و ترقب بكارثة الازدحام الى اين

وقالت إيمان السيد، والدة أحد الطلاب، إنها متواجدة منذ قبل الثامنة صباحا وكانت تعتقد أن الأمور ميسرة ولكن بمجرد أن شاهدت الزحام أصابها الرعب والقلق على ابنها، وأكدت أنها كانت على استعداد أن تعود بابنها مرة أخرى إلى المنزل، قائلة "صحته بالدنيا وموش مهم الامتحان".

وقالت حنان حسن، إنه كان يجب أن يكون هناك تنظيم أكثر من ذلك، فقياس درجة درجة الحرارة كان بطريقة سريعة، وأوضحت: "لا أعتقد أنه مجدي".

وأكدت سعاد عبد العزيز أنها اليوم تيقنت عدم تأمين ابنها فى الامتحانات كما ادعى المسؤولون، وقالت: "مش مآمنة على ابنى عندكم"، وأضافت: "ابنى داخل اللجنة وأنا مش عارفة جرى له إيه".

ازدحام كبير امام لجان الثانوية العامةوأضافت أن الطلاب إذا لم يصابوا بصدمة من أجواء الامتحانات سيصابون بكورونا من جراء المخالطة والتزاحم، وأشارت إلى أن المسؤولين يشاهدون التكدس دون اهتمام.

المحافظ لاولياء الامور انتم سبب التكدس

من جانبه، توجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أثناء تفقده للجنة مدرسة بورسعيد العسكرية بنين، إلى أولياء الأمور المنتظرين خروج أبنائهم من الامتحان أمام المدرسة، وناشدهم عدم الحضور مع الطلاب للجان خلال امتحانات الثانوية العامة، وذلك حرصا على مصلحة الطلاب والجميع، ومنعا لانتشار العدوى نتيجة التزاحم والتكدس، مؤكدا أن المحافظة قامت بإجراءات احترازية ووقائية مشددة لتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة للطلاب خلال أداء امتحانات الثانوى العام فى ظل الظروف الراهنة التى تشهدها الدولة لأول مرة.

وسأل المحافظ أولياء الأمور "انتم جايين بدرى ليه.. انتم السبب فى الزحام أمام اللجان" وقال لإحدى السيدات "إنتى مش لابسة كمامة ليه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً