اعلان

في أول أيام الامتحانات.. حالتي اشتباه بكورونا وحالة إغماء بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، نقل 3 طلاب من بينهم حالة إغماء، وحالتي اشتباه بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الإجراءات المتبعة لفحص الطلاب أثناء دخولهم اللجان، وتم طلب الإسعاف لهم ونقلهم للمستشفيات المعنية.

كما شهدت 3 لجان بإدارة وسط التعليمية تأخر وصول كراسات الإجابة، وعلى الفور تم التواصل مع نائب وزير التربية والتعليم لشئون للمعلمين، الذي أعطى تعليماته لغرفة العمليات باحتساب زمن الإجابة للطالب كاملة وقت استلامه لكراسة الإجابة، وتم متابعة تنفيذ ذلك من كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وأدي نحو 47 ألفا و180 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة في الإسكندرية امتحان "اللغة العربية"، اليوم، بجميع لجان الامتحانات بالمحافظة، وعددها ١٤٥ لجنة + لجنة سجن.

وفي سياق آخر، عبّر العديد من الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان، حيث ارتسمت الفرحة علي وجوه طلاب وطالبات الثانوية العامة، والذين وصفوه بأنه في مستوي الطالب المتوسط.

ومن أمام مدرسة الزهور الرسمية لغات التابعة لإدارة غرب التعليمية بالإسكندرية، أكد عدد كبير من طالبات الثانوية العامة سهولة امتحان "اللغة العربية" عدا سؤال الأدب حيث احتوي علي بعض النقاط الصعبة والتي تحتاج لمزيد من التفكير والوقت، ولكن الامتحان في مجمله جاء في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت الطالبات، لـ"أهل مصر"، أنهم تأخروا في تسلّم أسئلة الامتحان نصف ساعة وذلك لتعقيم ورق الأسئلة وتم خروجهم في الساعة الواحدة ظهرًا بعد انتهائهم من الإجابة علي جميع أسئلة الامتحان، مشيرين إلي أن الإجراءات الوقائية جيدة ولكن الخوف مازال يسيطر عليهم خشية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشهدت اللحظات الأخيرة قبل خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان الامتحانية، حالة من القلق والترقب بين أولياء الأمور الذين احتشدوا أمام اللجان لاستقبال أولادهم عقب خروجهم للاطمئنان عليهم.

جاء ذلك علي الرغم من التشديدات الأمنية بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع الاحتشاد والتجمعات من قبل أولياء الأمور حفاظًا علي سلامتهم الصحية لعدم التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها تهيب محافظة الإسكندرية بأولياء أمور الطلاب، بعدم تواجدهم أمام اللجان في أيام الامتحانات القادمة، حرصًا على سلامتهم وسلامة أبنائهم والمعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)