اعلان

استمرار تعليق العمرة بعد قرار عودة الحياة الطبيعية لمكة المكرمة

استمرار تعليق العمرة
استمرار تعليق العمرة
كتب : وكالات

أكدت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، أن قرار عودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة يشمل جميع مدن والمناطق في المملكة، باستثناء مكان واحد مايزال معلقًا بسبب إجراءات الحجر الصحي.

وأشار المتحدث باسم وزارد الداخلية السعودية، إلى أنه بعد الكثير من الاستفسارات التي تلقتها الوزارة حول عودة الحياة الطبيعية إلى مكة المكرمة: "وردنا كثير من الاستفسارات حول مكة المكرمة، هل يشملها عودة الحياة، وأؤكد أن الموافقة الكريمة شملت جميع مدن ومناطق المملكة مع تعليق العمرة".

وتؤكد وسائل الإعلام السعودية، نقلًا عن المسؤولين أن العمرة هي الاستثناء الوحيد الذي لم يطبق عليه قرار عودة الحياة إلى طبيعتها.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت أمس السبت، إلغاء حظر التجول بداية من الساعة السادسة صباح اليوم الأحد، واستمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وجاء هذا القرار بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإمكانية العودة إلى الأوضاع الطبيعية، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وتمت الموافقة على رفع منع التجول بشكل كامل، ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصًا كحد أقصى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج