اعلان

«التعليم» تنظم ورشة لمشروع «بناء قدرات الاتحادات الطلابية»

«التعليم» تنظم ورشة لمشروع «بناء قدرات الاتحادات الطلابية»

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورشة عمل لمشروع "بناء قدرات الاتحادات الطلابية"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)؛ وذلك بالمركز الرئيسى لاتحاد طلاب المدارس بالعجوزة.

أكد أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية أن هذه الورشة الأولى من مشروع بناء قدرات الاتحادات الطلابية والتى تستهدف مدراء عدد من المدارس بثلاث محافظات:(الغربية، والإسكندرية، والدقهلية)، وبعض المسئولين من المديريات التعليمية التابعة لها هذه المدارس.

وأوضح موسى أن المرحلة الأولى من الورشة تتضمن تدريب المدربين، حيث يشارك بها المرشحون من المحافظات الثلاث فى ضوء المعايير التى تم وضعها، مشيرًا إلى مشاركة عدد من (10 إلى 14) طالبًا وطالبة من أعضاء اتحاد الطلاب، وسيتم وضع معايير لاختيار مجموعة من المشاركين لاستكمال المرحلتين الثانية والثالثة، ويقوم بوضعها المشاركين أنفسهم.

وأضاف موسى أن الورشة تهدف إلى تعريف مدراء المدارس بالمشروع، والمشاركة بمقترحاتهم، ووضع قواعد لتنظيم العمل بالميدان، كما تهدف إلى إكسابهم مهارات التحفيز، والإقناع، وتحديد أدوار الإخصائى والرائد فى ضوء اللائحة، وتحديد المواقف الصعبة وآليات للتعامل معها، والاتفاق على خطة العمل الميدانية.

وأشار موسى إلى أن الورشة تعمل على تبنى المفاهيم والمبادئ الآتية: الربط بين المفاهيم التى يتم تداولها بالورشة، والحياة اليومية للمشاركين داخل مدارسهم، وتعتمد الورشة فى عملها على خلق مناخ تعاونى، وعمل جماعى بين المشاركين، كما تتبنى منهجية التعلم النشط.

وأوضح موسى أنه تم مراعاة أن تكون هذه الأنشطة متنوعة وتعمل على تبنى عدة وسائل من أساليب التعلم النشط (القصة، وعمل المجموعات، والدراما، والألعاب)، والعمل على بناء روح الجماعة أثناء الورشة، وإكساب المشاركين مهارات اتخاذ القرار، والتخطيط، والتقييم، والتواصل، والتركيز على إكساب المشاركين مهارة التعلم وليس تلقين المعلومات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان