اعلان

مفتوح طوال السنة للزوار.. قصر "هوليرود هاوس" الملاذ الآمن للملكة إليزابيث من فيروس كورونا

ملكة بريطانيا، اليزابيث الثانية
ملكة بريطانيا، اليزابيث الثانية
كتب : سها صلاح

باعتبارها ملكة بريطانيا ، ليس لدى الملكة إليزابيث واحدة ، ولكن الكثير من المنازل الملكية الرسمية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ففي اسكتلندا، ويعد هذا القصر مكانها الخاص ومنزلها الصيفي المحبوب كثيرًا ، لكن قصر هوليرودهاوس يتميز بكونه المقر الرسمي للملك في البلاد، والآن يعد هذا القصر ملاذها الآمن من فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: بعد تفشي فيروس كورونا في بريطانيا.. تعرف على قواعد الاستحمام الجديدة للملكة إليزابيث

إليك ما يجب أن تعرفه عن القصر

يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، حيث تقول الأسطورة أنه في عام 1128 ، كان لدي ديفيد الأول من اسكتلندا رؤية للأيل مع صليب بين قرونه، وتم إلهامه لبناء دير أوغسطيني في نفس المكان.

ازدهر الدير ، ومن وقت مبكر ، ضمت الأحياء الملكية للملك. في وقت لاحق ، في أوائل القرن السادس عشر ، قرر جيمس الرابع تحويل هذه المساحات إلى قصر.

الملكة اليزابيث الثانية

قام خليفته، جيمس الخامس ، ببناء البرج الشهير في الركن الشمالي الغربي من القصر - وهو واحد من أقدم المباني في Holyroodhouse التي لا تزال باقية حتى اليوم، تحت حكم جيمس السادس ، تشارلز الثاني ، الملكة فيكتوريا ، استمر إعادة بناء القصر وإعادة بنائه.

وعلى مر القرون، كان السكن في كثير من الأحيان في مركز التاريخ، لعب عهد الملكة الاسكتلندية المضطربة والمضطربة على خلفية Holyroodhouse، خلال الحرب الأهلية، تم نشر قوات أوليفر كرومويل في القصر الاسكتلندي.

اقرأ أيضاً: في الكلمة العاشرة لها..الملكة اليزابيث تخاطب الأمة غداً.. تعرف على بروتوكول وملابس خطابتها

جعله جورج الخامس مقر إقامة ملكي حديث

تم تجهيز القصر بالتدفئة المركزية وحمامات جديدة ومصعد خلال عهد الملك في أوائل القرن العشرين، خلال هذا الوقت أيضًا تم الاعتراف بقصر Holyroodhouse كمقر رسمي للملك في اسكتلندا ، وبدأ الملك في استضافة حفلات الحديقة على أساس،واليوم، تواصل الملكة إليزابيث استخدام القصر كمقر.

اقرأ أيضاً: كواليس خطاب الملكة اليزابيث.. كل ما تريد معرفته عن الكلمة الاستثنائية اليوم

كل عام في أواخر يونيو وأوائل يوليو ، خلال أسبوع يطلق عليه اسم "أسبوع هوليرود" ، تسافر الملكة إلى اسكتلندا للقيام بسلسلة من الارتباطات والإقامة في القصر. (بالطبع ، بسبب الفيروس التاجي ، تم إلغاء أسبوع هوليرود هذا العام - إلى جانب بقية مشاركات الملكة في المستقبل المنظور - أو إعادة جدولتها.)

الملكة اليزابيث الثانيةاقرأ أيضاً: قبل خطاب الملكة اليزابيث.. ماهي الأطعمة التي تأكلها وأسرار خزانة ملابسها؟

إنه مفتوح على مدار السنة للزوار

يمكن للمراقبين الملكيين وعشاق التاريخ على حد سواء الاستمتاع بالقصر - وعلى عكس بعض المساكن الملكية التي لا تزال قيد الاستخدام ، فهو مفتوح دائمًا للجمهور، في الوقت الحالي ، يتم إغلاق جميع القصور وما شابه ذلك بسبب COVID-19 ، ولكن من المفترض أنه بمجرد أن يصبح آمنًا مرة أخرى ، فسيتم تشغيله كالمعتاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً