اعلان

محافظة البحيرة تسجل حالتي وفاة في صفوف الجيش الأبيض بمركز كفر الدوار

نقابة التمريض
نقابة التمريض

نعت النقابة الفرعية للتمريض بالبحيرة، اليوم الأحد ، اثنين من أبنائها الأبطال في جيش مصر الأبيض بعد تسجيل حالتين وفاة جديدة من طاقم التمريض بكفر الدوار بعد صراع مع فيروس كورونا.

ذكرت النقابة في بيان عبر الصفحة الرسمية لها،:" أن النقابة تنعى بكل أسى وحزن وفاة إحدى أبطال هيئة التمريض بالبحيرة نجلاء عبدالوهاب شعلة، مشرفه تمريض بمستشفى كفر الدوار والتي وافتها المنية اليوم".

ونعى مجلس إدارة النقابة الفرعية للتمريض بالبحيرة بمزيد من الأسى والحزن، وفاة جيهان رزق السيد، الممرضة بمستشفى حميات كفر الدوار، بعد مسيرة من العطاء في رعايه المرضى، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وفسيح جناته.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن شفاء وخروج 100 حالة تعافى جديدة من فيروس كورونا اليوم الأحد، من مستشفيات العزل والإحالة ليصبح إجمالي عدد المتعافين 873 حالة وعودتهم لمنازلهم بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأشاد المحافظ، بالدور الكبير والمستمر للاطقم الطبية بمحافظة البحيرة لتقدم أفضل رعاية للمصابين، مثمنًا دورهم الوطنى والعمل بكل اخلاص للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد الدكتور يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة استمرار الجهود الكبيرة بجميع المستشفيات المخصصة للعزل بالتزامن مع استمرار وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلى، مشددًا على استمرار رفع درجة الاستعداد والمتابعة المستمرة لجميع المستشفيات والحالات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى التزايد المستمر في معدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد وتحول النتائج من إيجابية إلى سلبية وتقديم الرعاية الطبية لجميع المصابين وفقًا لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

يشار إلى انه مخصص 30% من الطاقة الاستيعابية بمستشفيات البحيرة لمصابى فيروس كورونا ونسبة إشغال هذا الجزء المخصص لم يتجاوز 70%، كما ان إجمالي اصابات الأطفال والاعمار اقل من 18 سنة بلغت 130 حالة منذ بداية انتشار الفيروس وحتى اليوم خرج منهم بعد الشفاء 100 متعافى والباقى في طريقهم للشفاء ولم تسجل بينهم حالة وفاة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة