اعلان

محافظ الدقهلية يشيد بنتائج الحملة القومية لتنظيم الأسرة

أشاد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية

أشاد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بالجهود والإنجازات التي حققتها الحملة القومية لتنظيم الأسرة بنطاق المحافظة، من خلال إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية في الفترة من 3172016 حتى 482016.

وأشار إلى أنه تم تقديم جميع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في الوحدات الثابتة والبالغ عددها (460) وحدة طوال أيام الحملة بمتوسط (320) وحدة يوميا بالإضافة إلى عدد (27) عيادة متنقلة بالقرى والتوابع.

وأوضح سعد مكي، وكيل وزارة الصحة أن إجمالي عدد المستفيدات من الحملة (71950)منتفعة على مستوى المحافظة حيث بلغ عدد منتفعات وسائل تنظيم الأسرة (40427) منتفعة وكشف موجات صوتية عدد (4049) سيدة وكشف متابعة الحوامل (2676) سيدة وكشف أمراض نساء (6671)سيدة ومشورة الوسائل وتوقيت الحمل(16541) سيدة وكشف مبكر لأمراض الثدي وعنق الرحم (1586) سيدة.

وقد استهدفت الحملة تعبئة المجتمع نحو استخدام وسائل منع الحمل طويلة المدى وقد شارك في الحملة عدد من أخصائيي النساء والمجلس القومي للمرأة وجمعية رجال الأعمال والمستثمرين والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والجمعيات الأهلية ومديرية التربية والتعليم.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار مثل تلك الحملات التي تستهدف التوعية الشاملة بأهمية تنظيم الأسرة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية المناسبة للسيدات بمحافظة الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة