اعلان

بعد إلغاء موسم كرة اليد.. عمرو الجنايني: الدوري سيُستكمل بدعم الدولة والفيفا (خاص)

رئيس اتحاد الكرة
رئيس اتحاد الكرة

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية الكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإدارة شؤون اتحاد الكرة، أن الدوري الممتاز الموسم الجاري 2010-2020، سيتم إستكماله، بغض النظر عن إلغاء موسم كرة اليد.

تصريحات عمرو الجنايني اليوم

وقال الجنايني في تصريحات خاصىة لـ"أهل مصر"، إن قرار عودة النشاط قرار دولة، حيث جاء في المؤتمر الصحفي بحضور وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، والذي عقد بوزارة الاعلام، أن الدولة ستعيد استئناف النشاط، كما أن الفيفا أعطت الحق للحكومات باتخاذ القرار في هذا الموضوع.

موقف الدوري بعد الغاء موسم اليد

وأضاف أن الدوري الموسم الجاري 2019-2020، سيتم استكماله، وأنه ليس له علاقة من قريب أو بعيد باتحاد كرة اليد.

واختتم أنه بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتعليمات وقرار مجلس الوزراء تقرر استئناف النشاط الرياضي واستكمال المسابقات الرسمية وخصوصًا كرة القدم.

الغاء موسم اليد

وقرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد إلغاء دورى الموسم الحالى للمحترفين 2019- 2020، على أن يبدأ الموسم الجديد خلال الفترة من 12 و16 أغسطس المقبل.

رد اتحاد الكرة بعد الغاء موسم اليد

وقرر اتحاد اليد خلال اجتماع اليوم إلغاء جميع مسابقات الناشئين والناشئات والسيدات للموسم المحلى باستثناء مرحلة 2002 المرتبطة بالحافز الرياضي وذلك حفاظًا على سلامة اللاعبين من تفشى فيروس كورونا.

ومن جهته، التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، باللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد ٢٠٢١ بحضور السادة ممثلي الوزارات المشاركين في إعداد البطولة، للوقوف علي آخر الاستعدادات من أجل إستضافة بطولة العالم لكرة اليد ٢٠٢١.

تناول اللقاء التنسيق القائم بين وزارة الشباب والرياضة وجميع الوزارات المشاركة في البطولة من أجل العمل علي إنجاح البطولة وخروجها بالمظهر المناسب لأسم ومكانة مصر العالمية، كما تناول الإجراءات المتعلقة بالأعمال الإنشائية للصالات التي ستستضيف البطولة، ومناقشة التفاصيل الخاصة بتذاكر الطيران والإقامة والإعاشة للفرق وأيضاً الترويج للبطولة.

وأكد صبحي أن القيادة السياسية تقدم كل الدعم لمختلف الأحداث والبطولات التى تستضيفها مصر، مثنياً علي التنسيق بين الوزارات المختلفة وهو ما ظهر سابقاً في بطولات مختلفة مثل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر في عام ٢٠١٩، مؤكداً أن بطولة العالم لليد سيتم تنظيمها علي أعلي مستوي من الحرفية والمهنية، حيث إن الوزارة تعمل دائماً علي الإستفادة من كل الخبرات السابقة بالتعاون مع مختلف الجهات من أجل إنجاح البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً