اعلان

رئيس إسكان النواب: رؤية للجنة لعدم إهدار ٣٦ مليار جنية بمارينا

رئيس إسكان النواب: رؤية للجنة لعدم إهدار ٣٦ مليار جنية بماري

صرح معتز محمود، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن اللجنة ستعد رؤية لتطوير مارينا واستغلالها، وستجتمع مع المستثمرين لبحث أوجه الاستثمار في المنطقة وتنميتها.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن جهاز القرى السياحية بالساحل الشمالي أعد دراسة لاستغلال مساحة ٩٪ من ال٢٠ ٪ المخصصة لهم لتعميرها واستغلالها سياحيًا، حيث الاستثمارات فقط تقع على ١١ بالمائة والباقي لم تستغل مما يشكل إهدارا لـ ٣٦ مليار جنيه على الدولة.

ولفت "محمود" إلى أن الغرض من زيارة اللجنة لمارينا هو الوقوف على حقيقة المخالفات التي رصدها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات في شأن وجود ٤ بالمائة من لـ 11 بالمائة، المستثمرة بالفعل متروكة دون استغلال، محذرًا من سطو بعد المتملكين للاستثمارات بها لتوسيع مساحة أراضيهم كـ "وضع يد" أثناء فترة الانفلات الامنى.

وفي هذا السياق، أكد رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن جهاز القرى السياحية بالساحل الشمالي سيسلم اللجنة خرائط توضح جميع المساحات.

ويضم الوفد البرلمانى الذي يزور وادى النطرون والعلمين ومارينا: المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان ووكيلي اللجنة عبد الوهاب خليل ومحمد بدوي، والمهندس يسرى المغازي، خالد عبدالعزيز، أمين مسعود، ومحمود الضبع وجازي سعد، محمد العقاد بالإضافة إسماعيل نصر الدين، محمد الحصي وعمر الغنيمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام