اعلان

صحة المنوفية تعلق على ادعاء طبيب اكتشاف علاج لكورونا: لا نعلم عنه شيئًا (خاص)

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

قال الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إن ما ادعاه الطبيب حاتم جمعة حول مخاطبة وزارة الصحة، هو أمر غير معروف صحته لدينا.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية لـ أهل مصر، أن الطبيب قد حاول أخذ شرعية على علاجه، فضلاً على أننا قد قُمنا بإخطاره بالذهاب لإدارة البحث العلمي في وزارة الصحة، لأن مديرية الصحة بالمنوفية ليست جهة إعطاء تصاريح لعلاج غير معروف جدواه، ولكن تواصله مع البحث العلمي والوزارة لا نعلم عنه شيئًا.

وأكد الطبيب الصيدلي، حاتم جمعة، والذي ادعى أنه قد توصل لعلاج فعال يَشفي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" خلال 3 أيام، أنه بخير للغاية ولم يتعرض لأي ضغوطات نفسية وما شابه ذلك، ولكنه سيقوم بالعودة للصيدلية مرة أخرى.

وأضاف خلال الفيديو الذي قام بنشره على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، أنه قد تمكن من التواصل مع وزارة الصحة، ومديرية الصحة والنقابة والبحث العلمي، وذلك للسير في المسار الصحيح، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه دوائه.

يُذكر أنه قد أقدمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، على تقديم بلاغ بقسم شرطة تلا، ضد الدكتور حاتم جمعة، صيدلي، ادعى اختراعه علاجًا للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩"، وقام ببيعه للمواطنين، وذلك بعدما شنت إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، حملة وقامت بتحريز العلاج المتداول وهو عبارة عن أعشاب طبية.

وكان قد ادعى الصيدلي أن علاجه المكتشف من الأعشاب، قد ساعد على علاج 120 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال تنقله بين مراكز المحافظة المختلفة وداخل المستشفيات العامة، مؤكدًا استعداده للقيام بعلاج الحالات داخل مستشفيات العزل، بعدما حققت نجاحات كبيرة في علاج المصابين خلال 4 أيام مطالبًا الأجهزة المعنية والقيادات بوزارة الصحة باختبار علاجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً