اعلان

رئيس الوزراء يترأس لجنة إدارة أزمة كورونا لبحث الإجراءات الجديدة

اجتماع لرئيس الوزراء
اجتماع لرئيس الوزراء
كتب : اهل مصر

يترأس بعد ساعات قليلة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الدوري للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد؛ وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين عن ملف كورونا بالدولة.

وتناقش اللجنة الإجراءات التي يقترح اتخاذ قرارات بها خلال الفترة القادمة، والتي تشمل على رأسها عودة السياحة بصورة تدريجية مع اتخاذ إجراءات احترازية أشد تتماشى مع قرارات الفتح.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 15133، وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وارتفعت عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 16613 حالة، فيما تم تسجيل 1576 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و85 حالة وفاة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والمحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشدت الصحة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً