اعلان

تجهيز القوائم واختيار الأكثر شعبية.. استعدادات الأحزاب السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية

مجلس النواب
مجلس النواب

اقتربت الانتخابات البرلمانية، وبدأت الأحزاب السياسية بالاستعداد وتشكيل اللجان، وانتقاء الكوادر، والشخصيات ذات الشعبية الكبيرة؛ للدفع بهم في قوائم المرشحين؛ لخوض ماراثون الانتخابات في نوفمبر المقبل.

وقال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إنهم بدأوا في تجهيز القوائم الخاصة بخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، ولكن لم يتم الاستعداد للانتخابات حتى الآن بشكل كامل، نظرا لصعوبة الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون صعبة بين الأحزاب، وأنهم يشكلون اللجان الحزبية باختيار الكوادر المناسبة لتلك المرحلة.

وأضاف اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم تجهيز القوائم الانتخابية الخاصة بهم منذ يناير الماضي، مشيرًا إلى أنهم في انتظار القوانين المنظمة للانتخابات، وعلى استعداد تام لخوض الانتخابات البرلمانية هذا العام.

وتابع: الحزب سيخوض انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ، من خلال تجهيز كوادره وتأهيلها، وتحديد مرشحين ذوي كفاءة، وخبرة، ووطنية، للدفع بهم لخوض المنافسة الانتخابية هذا العام.

وفي السياق ذاته، أوضح المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن الحزب خلال الفترة الماضية ركز كثيرا على المسائل القضائية، ومحاولة استعادة بعض الأوضاع القانونية المطلوبة من لجنة الأحزاب، مشيرًا إلى أن مرحلة البناء الحزبي على مستوى الجمهورية تأخذ الكثير من الوقت والجهد، مشددًا أن التركيز على الأسلوب الكيفي لا الكمي.

وأضاف فؤاد، أنه خلال الفترة الحالية يتم إجراء تعديلات داخلية لانتقاء الأشخاص الصالحين، والعناصر البناءة للقدرة على إدارة المرحلة بالشكل المطلوب، وأن الحزب ملتزم بالتحالف السياسي المصري، بقيادة المهندس حسين مطر.

ومن جانبه، عقد الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصرى اجتماعا بحضور الأمين العام أحمد مهنى وقيادات وأمناء محافظات حزب الحرية المصري.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله، على دور الحزب في مساندته للقيادة السياسية والزعيم الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي وتفويضه لقيادة الدولة المصرية واتخاذ ما يراه من إجراءات مناسبة بشأن ملفي ليبيا وسد النهضة مؤكدا أن الشعب المصرى العظيم يثق ثقة كاملة وبلا حدود فى سياسات الرئيس السيسي داخليا وخارجيًا.

وأضاف حسب الله، أن الحزب حدد معايير للاختيار من شعبية وتواصل ووجود داخل الدائرة الانتخابية ودور التنظيم الحزبي في مساندتهم من مقرات وأعضاء وتحليلات وبيانات، مطالبا الأمين العام أحمد مهنى الأمناء بالاهتمام باستكمال كافة الوحدات القاعدية وتفعيل وزيادة العضويات وتحديث بياناتها.

وأشار حسب الله، إلى جهود الحزب ودعمه لمساندة الدولة والمواطنين في مواجهة أزمة كورونا وتنظيم أكثر من ثلاثة آلاف فاعلية، بجانب ملف الانتخابات المقبلة لمجلسى الشيوخ والنواب واهتمام الحزب بتقديم أفضل المرشحين الممثلين للشارع المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً