اعلان

لم تكرمه المحافظة حتى الآن.. أهالي بيلا بكفر الشيخ يستنكرون تجاهل الشيخ "أبو العينين شعيشع"

الشيخ أبو العينين شعيشع
الشيخ أبو العينين شعيشع

استنكر أهالي مركز ومدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، تجاهل تكريم القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قراء مصر السابق، ابن مدينة بيلا، حتى الآن، منذ وفاته في عام 2011م.

وقال محمد علي، أحد أهالي بيلا، إن المحافظة تجاهلت تكريم الشيخ أبو العينين شعيشع، منذ وفاته في عام 2011م، حيث لم يتم إطلاق اسمه على الشارع الذي وُلد وعاش به فترة طفولته في مدينة بيلا.

وأضاف علاء محسن، أحد الأهالي، أن الشيخ أبو العينين شعيشع، كان مدرسة فريدة من مدارس التلاوة القرآنية بمصر والعالم العربي، ويُعد أحد أجيال عملاقة القراءة والترتيل في العالم الإسلامي، وتم تكريمه من جميع دول العالم، وعلى الرغم من ذلك لم يتم تكريمه حتى الآن من المحافظة التي وُلد بها، وينتمي إليها.

وأكد رمضان مختار، أحد أهالي بيلا، أن جميع أهالي مدينة بيلا يفتخرون دائماً بكون الشيخ "شعيشع" من أبناء المدينة، ويُقدرون ذلك جيداً، لافتاً أن القارئ الراحل كان محبوباً بين أبناء مدينته، وكان على علاقة جيدة بالكثير منهم.

ومن جانبه، أوضح أحد أقارب الشيخ أبو العينين شعيشع، الذي رفض ذكر اسمه، لـ"أهل مصر"، أن المسؤولين بمدينة بيلا ومحافظة كفر الشيخ، تجاهلوا إطلاق اسم القارئ الراحل سواء على مدرسة أو شارع أو ميدان أو معهد، منذ وفاته، لافتاً أن "شعيشع" كان يُساهم في إنشاء المساجد والمعاهد الدينية في السر، وله مسجد مُسمى باسمه في حى السيدة نفيسة بالقاهرة.

وفي سياق متصل، طالب أهالي مركز ومدينة بيلا، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتكريم الشيخ الراحل أبو العينين شعيشع، وإطلاق اسمه على أي مدرسة، وأيضاً إطلاق اسمه على الشارع الذى وُلد وعاش به طفولته في مدينة بيلا، تكريماً لهذا الرجل الذي خدم القرآن الكريم على أكثر من 80 عاماً ـ على حد قولهم ـ.

وتحل اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ9 على رحيل آخر جيل عمالقة قارئي القرآن الكريم، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قراء مصر، الذي وافته المنية يوم الخميس، 23 يونيو من عام 2011م، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يُناهز 89 عاماً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا