اعلان

قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 "انفراجة".. إلغاء حظر التجوال والتعايش مع فيروس كورونا

 قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020
قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020

ينشر "أهل مصر" قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، والتى جاء أبرزها إلغاء حظر التجوال وبداية عودة الحياة لطبيعتها والتعايش مع فيروس كورونا من خلال فتح المساجد والكنائس، ومد ساعات استمرار وسائل النقل الجماعي في العمل، وكذلك المطاعم والمقاهي، ويواصل الجميع متابعة قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى اليوم لمعرفة كل جديد عن التعاملات في الفترة المقبلة، لذا نرصد كافة قرارت رئيس الوزراء الجديدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 التى يستقبلها المصريين بمثابة انفراجة بعد استمرارهم في تداعيات فيروس كورونا منذ 4 شهور ماضية إلى اليوم.

قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم

جاءت أبرز قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم خلال المؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بحوالى 9 قرارات هامة، مع ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية لحماية المصريين ومنع تزايد أعداد الإصابة والوفيات على النحو التالي:

قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020

- تبدأ مواعيد حظر التجول الجديدة من الساعة 12 مساء حتى الرابعة فجرًا.

- إعادة فتح المطاعم والمقاهي والأندية الرياضية الخاصة بنسبة 25% من نسبة استيعابها.

- غلق المحلات التجارية 9 مساءًا والمقاهي 10 مساءًا مع حظر الشيشة.

- إعادة فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية يوم السبت المقبل مع استمرار تعليق الصلوات الرئيسية مثل صلاة الجمعة للمسلمين، أو صلاة الجمعة والأحد للأقباط.

- استمرار تعليق دور المناسبات المتواجدة داخل دور العبادة.

- استمرار غلق الشواطئ العامة والمتنزهات العامة.

- مد ساعات عمل وسائل النقل الجماعي حتى الساعة 12 منتصف الليل على أن تعود للعمل من الرابعة فجرًا.

- فتح المنشأت الثقافية كالسينما و المسرح بـ 25 % من قدرتها الاستيعابية.

- مخالفة تطبيق الإجراءات الاحترازية يعرض المنشأة للغلق الفوري.

قرارات رئيس الوزراء اليوم عن كورونا

وفي سياق عرض قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أوضح أن نسب الوفيات في محافظات القاهرة الكبري تتجاوز 60%، ونسب الإصابة بكورونا 50%، مشيرًا إلى أن مصر تستطيع تجاوز جائحة فيروس كورونا بأفضل نتيجة وبأقل خسائر.

وأكد أن مصر نجحت بشكل غير مقبول للغاية في التعامل مع جائحة كورونا، موضحًا أن فترة ما قبل العيد ورمضان شهدت زيادة في أعداد حالات الإصابة.

ويجدر الإشارة إلى أنه استعرض اجتماع قرارت رئيس الوزراء اليوم آخر مستجدات جهود مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، وتوفير المستلزمات الطبية للمستشفيات.

كما تباشر الوزارات المعنية خطط العمل وفق قرارات رئيس الوزراء الجديدة اليوم والفتح التدريجي لبداية عودة الحياة لطبيعتها وهى ماتعتبر بشرة خير للمصريين وتعنى أن الدولة نجحت في تخطي أزمة فيروس كورونا بشكل كبيرة، على أمل انقضاء الحائجة بشكل نهائي وشفاء كافة حالات الإصابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً