اعلان

إحالة 66 من العاملين بالمنظومة الطبية بالقليوبية للتحقيق

إحالة 66 من العاملين بالمنظومة الطبية بالقليوبية للتحقيق

أكد الدكتور نصيف الحفناوي وكيل أول وزارة الصحة بالقليوبية، على إحالة 66 من العاملين بالمنظومة الطبية في المحافظة للتحقيق.

وأوضح الحفناوي، ان من بين العاملين المتهمين، "أطباء وصيادلة و4 ممرضات في مستشفى كفر شكر المركزي"، مشيرًا إلى أن التهمة الموجهة إليهم هي الإهمال وعدم التواجد في العمل رغم توقيعاتهم في سجلات الحضور والانصراف، مما يضر بالخدمات الطبية والصحية للمرضى وخلق حالة احتقان وغضب بين المرضى وحالات الحوادث المترددة على المستشفى لعدم حصولهم على حقوقهم في الكشف والعلاج المجاني التي نص عليها الدستور والقانون.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، "أنه تم تشكيل وتفعيل لجنة للمرور المفاجئ على المستشفيات والوحدات الصحية لمتابعة ورصد تواجد الأطباء والخدمات ومدى توافر الأدوية للمرضى والاستماع إلى شكواهم وحلها فورا"، مشيرًا إلى أنه تم توريد جهاز بصمة داخل قطاعات المستشفيات لتحقيق الانضباط بين كافة أعضاء المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أنه لن يسمح في عهده بوجود إهمال داخل المنظومة الصحية أو التراخي في حقوق المرضى داخل المستشفيات والوحدات الصحية ومضاعفة الجهود من أجل انتظام وتطوير كافة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً