اعلان

حكومة الوفاق الليبية تقرر تخفيض تمثيلها الدبلوماسي في الجامعة العربية

اجتماع وزراء الخارجية العرب
اجتماع وزراء الخارجية العرب
كتب : وكالات

قال مصدر لـ وكالة روسيا اليوم إن حكومة الوفاق الوطني الليبية، قررت تخفيض تمثيلها الدبلوماسي في جامعة الدول العربية،ويبدو هذا القرار احتجاجا على اجتماع عقدته الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث الملف الليبي بدعوة من القاهرة.

وكانت حكومة الوفاق أعلنت الجمعة رفضها دعوة مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة عبر الدوائر المغلقة، مشيرة إلى أنه لم يتم التشاور معها مسبقا.

وأكد وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية يوسف بن علوي "أن الرفض الليبي نابع من عدم اتباع الإجراءات والقواعد المعمول بها في أي اجتماع حتى يحقق الغاية المرجوة منه".

وأوضح: "وعلى رأس ذلك التشاور مع ليبيا باعتبارها الدولة المعنية بالاجتماع وهو ما لم يحدث".

وعقدت جامعة الدول العربية، الثلاثاء، اجتماعا طارئا لوزراء الخارجية العرب حول ليبيا لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وأزمة سد النهضة، وذلك بناء على طلب مصر.

ويأتي قرار عقد الاجتماع بعد إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن أي تدخل مباشر لمصر في ليبيا باتت له شرعية دولية، موجها الجيش بالاستعداد لأي عمل عسكري داخل البلاد أو خارجها.

وفيما التحركات العربية قائمة لوقف النار في ليبيا، وصولاً لحل سياسي ومنع التدخلات الخارجية، رفضت حكومة الوفاق الليبية دعوة مصر لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً