اعلان

قواعد تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية 2020 للطلاب (مستند)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أكد قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، أن هناك حالات يجوز فيها لطالب التعليم الفنى، تقديم طلب تأجيل الامتحان للدبلومات الفنية 2020 إلى العام القادم.

وحصلت "أهل مصر" على نسخة من المذكرة التى قدمها الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، على الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بشأن قواعد تأجيل امتحان الدبلومات الفنية إلى العام الدراسي القادم 2020/2021.

وجاء فى المذاكرة: "وبالإشارة إلى ما وضعته الوزارة من إجراءات لمواجهة التحديات المصاحبة لانتشار فيروس كورونا، من الوفاء بالتزاماتها في عقد امتحان الدبلومات الفنية العام ۲۰۲۰/ ۲۰۱۹ مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية له من الحفاظ على الطلاب وجميع القائمين على الامتحانات بكافة المواقع والحماية من تداعيات المحتملة من فيروس كورونا".

وتابعت المذكرة: "وفي ظل هذه الاستعدادات واستمرار مخاوف بعض الطلاب وأولياء الأمور ورغبتهم في عدم دخول الامتحان هذا العالم، أشرف بأن أعرض على سيادتكم مقترح ضوابط تأجيل الطلاب لامتحان شهادة إتمام العام الدراسى للثانوية الفنية لهذا العام الدراسي ۲۰۲۰ /۲۰۱۹، إلى العام الدراسي القادم ۲۰۲۱ / ۲۰۲۰ على النحو التالي:

يحق للطلب تأجيل دخول امتحان العام الحالي ۲۰۲۰ / ۲۰۱۹ ولا يحتسب هذا العام من ضمن عدد سنوات التقدم المسموح بها قانونًا وبنفس حالته هذا العام ( منتظم - منازل - عمال) شريطة أن يكون له الحق في دخول الامتحان هذا العام".

مستند للتعليم الفنى

ويقوم الطالب أو ولی أمره بالتقدم بطلب لإدارة شئون الطلاب بإدارته التعليمية ويرفق به صورة ضوئية من رقم الجلوس وعليه تقوم المديرية بتجميع تلك الطلبات وإرسالها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة للحصول على موافقة رئيس قطاع التعليم العام أومن يونوب عنه وإرسال تلك الكشوف للجان النظام والمراقبة كل فيما يخصه فى موعد أقصاه الثلاثاء 16 يونيو الجارى.

وأضافت المذكرة أنه دون المساس بالقواعد المتبعة والمعمول بها فى الأعوام السابقة لتأجيل أداء الامتحان للدور الثانى بالدرجة الفعلية يحق للطالب تأجيل الامتحان فى جميع المواد للدور الثانى بالدرجة الفعلية فى حال إصابة الطالب أوأحد أفراد الأسرة بفيروس كورونا أووجود الطالب فى منطقة عزل صحى "مستشفى أومنزل أوقرية أومدينة" بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

وأنه فى حالة ظهور أى أعراض مرضية على الطالب أثناء دخول اللجنة أوأثناء عقد الامتحان تطبق القواعد المتبعة والمعمول بها فى الأعوام السابقة لتأجيل الامتحان للدور الثانى بالدرجة الفعلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً