اعلان

توفير المستلزمات الطبية لعقار إسنا للعزل الصحي بجنوب الأقصر (صور)

 توفير مواد غذائية ومستلزمات طبية لعقار إسنا للعزل الصحي في الأقصر
توفير مواد غذائية ومستلزمات طبية لعقار إسنا للعزل الصحي في الأقصر

أعلنت المهندسة نورا أحمد عثمان، مسئولة وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر، عن قيام الوحدة بالتنسيق مع مؤسسة "بوابتك للخير" لتوفير بعض المستلزمات الطبية للعمارة الخاصة بالعزل بمركز إسنا جنوب الأقصر، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

الأقصر توفر مستلزمات طبية لعقار إسنا للعزل الصحي

وأضافت "عثمان"، أنه تم التنسيق مع مديريتي التضامن الاجتماعي والصحة، لتوضيح الاحتياجات المطلوبة من المستلزمات الطبية، لتوفيرها عن طريق مؤسسة "بوابتك للخير"، والعمل مستمر بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي لتوفير باقي الاحتياجات.

وأوضحت مسئولة وحدة تكافؤ الفرص، أنه تم توفير 50 كرتونة للعمارة الخاصة بالعزل في قرية الدير بمركز إسنا، و50 كرتونة للمعزولين في الأقصر.

الأقصر توفر مستلزمات طبية لعقار إسنا للعزل الصحي

وأشارت إلى أن المستلزمات الطبية التي تم توفيرها، شملت عدد 10 مقياس حرارة طبي قلم أسباني متعدد، و50 ترمومتر أحادي، و250 ماسك برباط، و2000 أوفر شوز قدم، و800 أوفر هيد، و1000جوانتي لاتكس، و100 بدلة واقية، و100 غطاء للوجه، و1250 ماسك أستيك، و12 علبة مطهر، و100 كرتونة مواد غذائية.

الأقصر توفر مستلزمات طبية لعقار إسنا للعزل الصحي

يذكر أنه تمت الموافقة على تسلم مبنى مكون من عدة طوابق لأحد المواطنين بمنطقة توماس بعزبة العرب، وبناءً على هذا تم تشكيل لجنة لمتابعة إجراءات التسليم، حيث إنه وتم معاينة المبنى بالكامل قبل تسليمه للأهالي، وجرى تشكيل لجنة بمتابعة مدى صلاحية هذا المبنى للإقامة ودرجة الأمان الصحي للمقيمين به، والموجودين من السكان لضمان جودة الخدمة، فيما قام مقدم طلب استغلال المبنى بالتوقيع على إقرار يتعهد فيه بإعادة الشيء إلى أصله من محتويات العمارة، وأن يتكفل بالأثاث ومتطلبات إقامة العزل والوجبات الصحية دون أدنى مسئولية على الجهة الإدارية.

جاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 79 بشأن نظام الإدارة المحلية وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وكذلك القانون رقم 81 لسنة 2018 للخدمة المدنية، ولائحته التنفيذية، وعلى ضوء الطلبات المقدمة من عدد من النواب البرلمانيين بمركز إسنا وما صاحبها من طلبات لبعض الأهالي بشأن استغلال عمارات الإسكان الاجتماعي بمركز إسنا للقطاع الصحي، لتكون مقرًا مؤقتًا لعزل الحالات التي يثبت إيجابيها للإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد-19"، وأنه بناءً على قرار المحافظة بالتفويض رقم 655 لسنة 2018، فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً