اعلان

خبير تنمية محلية: الكلمة العليا للأحياء في رقابة المطاعم والمقاهي بعد إلغاء الحظر (خاص)

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عدد من القرارات الهامة، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر مجلس الوزراء، على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من السبت المقبل، ومن بين هذه القرارات إعادة فتح المطاعم و المقاهي والكافيهات ودور السينما بطاقة 25%.

وفي هذا السياق يقول دكتور أمجد عامر خبير التنمية المحلية، إنه سوف يكون للمحليات دورًا قويًا جدًا مع إعادة فتح المقاهي والمطاعم ودور السينما خلال يوم السبت المقبل، بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء بفتحهم بطاقة 25 %، وسيكون للمحليات الكلمة العليا في الشارع بوضع الرقابة الصارمة على المقاهي والمطاعم ودور السينما، وسيكون هناك متابعات يومية على مدار الساعة على أن يمنع التكدس أو التجمعات على المقاهي، ومنع تناول المشروبات في العبوات الزجاجية، ويتم تناولها عن طريق الكوبايات الكرتون التي تستعمل مرة واحدة.

وأضاف "عامر" في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه سوف يكون هناك إجراءات احترازية فعالة خلال الأيام المقبلة عن طريق التعقيم والتطهير بصفة دورية، والوقاية أيضا على المقاهي والمطاعم حتى يكون في إجراءات صارمة على المخالف، ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمسألة القانونية.

وتابع، أن الحي سوف يطلق حملة ميدانية قوية للرقابة على المقاهي والمطاعم بالتعاون مع جهات الشرطة في إغلاق المحال التجارية، في تمام الساعة التاسعة وقت الحظر.

وطالب خبير التنمية المحلية من المواطنين، بالالتزام والوعي عن طريق وضع حظر في التعامل وعدم التجمعات على المقاهي بأعداد كبيرة ومراعاة التباعد الاجتماعي على الأقل مترا ما بين الفردين أو 3 أفراد أثناء جلوسهما مع بعض، والالتزام بارتداء الكمامات شئً أساسيًا.

وطالب أيضا من الإداريين أصحاب المطاعم أو المقاهي الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التطهير والتعقيم أول بأول على مدار الوقت، وسوف يكون هناك إجراءات سريعة في حالة اكتشاف إصابة لشخص ما، وسيتم التعامل معه بأقصى سرعة، ونأمل في تقليل عدد الإصابات خلال الأيام القادمة حتى يتم عودة الحياة لطبيعتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً